2015 تافراوت : إعلان عملية الزواج الجماعي ضمن فعاليات الدورة 10 لمهرجان تيفاوين

مبادرة الزواج الجماعي مبادرة اجتماعية لها أبعاد رمزية ودلالات عميقة يحتفي خلالها أهل تافراوت بالعرسان الشباب خلال فعاليات فيستفال تيفاوين في كل دورة منذ سنة 2008 بدعم من شريكها الإجتماعي (شركة أطلس للصباغات) حيث يستفيد العروسان من منحة قدرها 10000 درهم زائد مصاريف العدول.

وترمي هذه المبادرة حسب السيد الحسين الإحسيني رئيس جمعية فيستفال تيفاوين إلى تشجيع شباب منطقة تافراوت على الزواج و على التأسيس لخلية الأسرة الصغيرة، من خلال دعمهم ماليا، وتحفيزهم على عقد القران خلال فعاليات فستيفال تيفاوين، كما أنها مناسبة لإظهار كل التقاليد والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية الجبلية المحافظة.

وقد لقيت المبادرة نجاحا واستحسانا كبيرين من لدن الجميع وذلك لأبعادها الإجتماعية والثقافية فالمبادرة تتوخى بالأساس توطيد البعد الإجتماعي لمهرجان تيفاوين، من خلال استهدافها الفئة المعوزة من الشباب، المنحدرين والمستقرين –أحدهما أو كلاهما- بالمنطقة.

كما أن للمبادرة أيضا بعد ثقافي حيث تهدف كذلك، إلى المساهمة في الحد من الإنحرافات و الآثار السلبية التي أصبحت تعرفها بعض العادات الشبابية الأصيلة بتافراوت كعادة “سقر” العريقة، والتي تترجم نوعا من التواصل الحضاري المحترم والمقنن بضوابط عرفية بين شباب المنطقة، غير أن آفة الهجرة و التمدن إلى جانب الإنسلاخ الثقافي وعوامل أخرى، أثرت عليها بشكل كبير، خاصة في جوانبها الأخلاقية، إلى الحد الذي أصبحت تهدد فيه صورة وسمعة منطقة تافراوت.

وككل دورة من دورات تيفاوين تم الإعلان عن تنظيم مبادرة الزواج الجماعي خلال الدورة العاشرة لفيستفال تيفاوين التي ستقام بتافراوت ما بين 06 و 09 غشت 2015، وتم فتح التسجيل للراغبين في الإستفادة من هذه المبادرة الإجتماعية النبيلة، كما أن منظمو الزواج الجماعي لهذه الدورة يعدون بمفاجأت مميزة ستضفي طابعا احتفاليا على العرس الجماعي التافراوتي.

لمزيد من المعلومات المرجو الإتصال بمكتب الجمعية بتافراوت أو بالسيد لحسن درميش على الرقم الهاتفي 0678800305

لحسن درميش

مدير العلاقات العامة لفستيفال تيفاوين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد