ⵜⴰⵎⵣⵉⵣⵣⵍⵜ ⵜⴰⵙⴳⴰⵡⴰⵏⵜ ⵏ ⵓⵙⴼⵜⵓ ⵙ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⴳ ⵜⵎⵀⵍⴰ ⵜⴰⵙⴳⴰⵡⴰⵏⵜ ⵏ ⵡⴰⵔⵣⴰⵣⴰⵜ

ⵜⵙⵏⵎⴰⵍⴰ ⵜⵎⵙⴽⵔⵜ ⵏ ⵜⵓⵜⵍⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⴳ ⵜⵎⵀⵍⴰ ⵜⴰⵙⴳⴰⵡⴰⵏⵜ ⵏ ⵡⴰⵔⵣⴰⵣⴰⵜ ⵙ ⵓⵣⴷⴰⵢ ⴷ ⵜⵎⵙⵎⵓⵏⵜ ⵏ ⵉⵙⵍⵎⴰⴷⵏ ⵏ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⴳ ⵡⴰⵔⵣⴰⵣⴰⵜ “ⵜⴰⵎⵣⵉⵣⵣⵍⵜ ⵜⴰⵙⴳⴰⵡⴰⵏⵜ ⵏ ⵓⵙⴼⵜⵓ ⵙ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ” ⴳ ⵡⴰⵎⵎⴰⵙ ⴰⵏⵎⵏⴰⴹ ⵏ ⵜⵣⵣⵓⵍⵉⵏ ⵏ ⵓⵙⴳⵎⵉ ⴷ ⵓⵙⵎⵓⵜⵜⴳ ⴰⵢⵢⴰⵡ ⵏ ⵡⴰⵔⵣⴰⵣⴰⵜ ⴰⵙⵙ ⵏ 23/02/2019.
ⵜⴰⵎⵣⵉⵣⵣⵍⵜ ⴰⴷ ⴳ ⴷⵔⵓⵏⵜ ⴰⴽⴽⵯ ⵜⵉⵏⵎⴰⵍ ⵏ ⵜⵙⴳⴰ ⴳ ⵜⵜⵓⵙⵙⵖⵔⴰ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⵙ ⵓⵥⵍⴰⵢ ⴷⵔⵓⵏ ⴳⵉⵙ 15 ⵏ ⵓⵏⵍⴰⴷ ⴷ ⵜⵏⵍⵎⴰⴷⵜ, ⵜⵉⵢⴰⴼⵓⵜⵉⵏ ⵏ ⵉⵎⵃⵉⵣⵡⴰⵔ ⴰⴷ ⵎⵍⴰⵏⵜ ⵢⴰⵏ ⵓⵙⵡⵉⵔ ⵢⴰⵜⵜⵓⵢⵏ ⴷⴰⵔ ⵎⴰⵕⵕⴰ ⵉⵏⵍⵎⴰⴷⵏ, ⵍⵍⵉ ⵖ ⵜⴳⴰ ⵜⵏⵍⵎⴰⴷⵜ “ⵎⴰⵏⴰⵕ ⴱⵏⵏⴰⵊⵉ ” ⵙⴳ ⵜⵉⵏⵎⵍ ⵏ ⵡⴰⵙⴽⵓⵔⵏ ⵜⴰⵎⵣⵡⴰⵔⵓⵜ ⵜⴷⴷⵓ ⴰⴷ ⵜⴷⵔⵓ ⴳ ⵓⵎⵃⵉⵣⵡⴰⵔ ⴰⵏⵎⵏⴰⴹ ⵏ ⵜⵎⵏⴰⴹⵜ ⵏ ⴷⵔⴰ ⵜⴰⴼⵉⵍⴰⵍⵜ.
ⵜⴰⵎⵣⵉⵣⵣⵍⵜ ⴰⴷ ⵓⵡⵙⵏ ⴳ ⵓⵙⵏⵎⴰⵍⴰ ⵏⵏⵙ ⵎⵏⵏⴰⵡ ⵉⵙⵍⵎⴰⴷⵏ:
ⴰⵙⵓⴳⵔ ⴰⵎⴰⵜⵓ: ⵎⵃⵎⵎⴷ ⵄⵍⵉⵍⵓⵛ / ⵎⵚⵟⴰⴼⴰ ⴱⵓⵀⵓ
ⴰⵣⴷⴰⵢ ⴷ ⵓⵙⴼⵜⵓ ⵏ ⵓⴹⵕⵉⵚ : ⵎⵓⵃⵎⵎⴰⴷ ⵍⵎⵓⵄⵉⵏ
ⴰⵙⵏⵉⵖⵙ: ⵎⵓⵃⵎⵎⴰⴷ ⵅⵓⵢⴰ
ⵜⴰⵢⵎⵓⵏⵉⵏ ⵏ ⵓⵣⵣⵔⴰⵢ:
1/ ⵎⵚⵟⴰⴼⴰ ⵎⵕⵡⴰⵏ, ⵍⴰⵟⵉⴼⴰ ⵕⵕⴰⵢⵚ
2/ ⵄⴷⵊⵓ ⵡⵃⴷⴷⴰⵛ, ⵎⵚⵟⴰⴼⴰ ⴰⴷⵔⴰⵡⵉ
3/ ⵕⴰⵛⵉⴷ ⵍⵎⵚⵍⴰⵃⵉ, ⴷⴰⵡⴷ ⵛⴰⴽⵉⵔⵉ
ⴳ ⵜⴳⵉⵔⴰ ⵉⴼⵓⴽⴽⴰ ⵓⵎⵓⵙⵙⵓ ⴰⴷ ⴳ ⵢⴰⵏ ⵓⵏⵣⵉ ⵉⴼⵓⵍⴽⵉⵏ ⴳ ⵜⵍⵍⴰ ⵜⵓⴳⵜ ⵏ ⵉⵎⴰⵏ ⵏ ⵓⵙⵡⵓⵔⵉ ⴷ ⵓⵎⵓⵔⵙ.

نظمت خلية تتبع اللغة الامازيغية بالمديرية الاقليمية ورزازات بشراكة مع جمعية أساتذة اللغة الامازيغية ورزازات “المسابقة الاقليمية للاملاء بالامازيغية”، و ذلك يوم 23 فبراير 2019ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بورزازات.

و قد عرفت هذه المسابقة مشاركة جل المدارس التي تدرس بها اللغة الامازيغية بالاقليم، حيث بلغ عدد التلاميذ المشاركين 15 تلميذا و تلميذة، و قد أبانت النتائج المحصلة عن مستوى جد جيد و متقارب لجل المشاركات و المشاركين، حيث تمكنت التلميذة منار بناجي من مدرسة سكورة من احتلال المرتبة الاولى عن جدارة و استحقاق بعد منافسة قوية من مختلف المتبارين، لتتأهل بذلك و ستمثل إقليم ورزازات على صعيد جهة درعة تافيلالت.

و قد ساهم في انجاح هذه التظاهرة السيدات و السادة الاساتذة، حيث أشرف على المسابقة كل من السيد المفتش التربوي محند عليلوش و السيد رئيس مركز التوثيق التربوي مصطفى بوهو، و السيد محمد خويا رئيس جمعية مدرسي الامازيغية ملاحظا، و السيد محمد المعين رئيس خلية تتبع اللغة الامازيغية بالمديرية الاقليمية ورزازات الذي تكلف بإعداد نص المسابقة و إملائه على التلاميذ، أما ما يخص لجن التصحيح فقد كانت على الشكل التالي:
– اللجنة الاولى: ذة. لطيفة الرايس و ذ. مصطفى مروان
– اللجنة الثانية: ذة. عدجو أحدوش و ذ. مصطفى أدراوي
– اللجنة الثالثة: ذ. رشيد المصلاحي و ذ. داود شاكري.

ليختتم هذا العرس التربوي بكلمة من التلميذة الفائزة عبرت من خلالها عن فرحتها الكبيرة و سعادتها بالحصول على المرتبة الاولى ، و شكرها الجميع خاصة أستاذتها، كما تقدم بعد ذلك السادة المفتش التربوي و رئيس مركز التوثيق التربوي و رئيس خلية تتبع اللغة الامازيغية بالمديرية الاقليمية ورزازات بكلمات مقتظبة نوهوا من خلالها بالنتائج جد المشجعة للتلميذات و التلاميذ، نتائج تزكي الانخراط الواسع و المجهودات الحثيثة لأستاذات و أساتذة اللغة الامازيغية في ورش تعليم الامازيغية لغة و ثقافة.

ⴰⵎⴰⵔⴰ: ⵎⵓⵃⵎⵎⴰⴷ ⵍⵎⵓⵄⵉⵏ ⴷ ⵎⵚⵟⴰⴼⴰ ⵎⵕⵡⴰⵏ.
مصطفى مروان و محمد المعين


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading