يوم دراسي حول التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لورزازات ( بلاغ )

مدينة ورازات

البلاغ //

تنظم الجماعة الترابية لورزازات، لقاء دراسيا يهدف إلى دراسة مختلف التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لإقليم ورزازات، وذلك يوم السبت 4 نونبر 2017 ابتداء من التاسعة صباحا بأحد فنادق  ورزازات.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي كل من السيدات والسادة ممثلي  وزير الساحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووزير الثقافة والاتصال ووزير التجهيز والنقل واللوجيسيك والماء وكاتبة الدولة في السياحة والمدير العام للمكتب المغربي للسياحة والمدير العام للمركز السينمائي المغربي. بالإضافة إلى مدراء مركزيين و ممثلي مؤسسات الإنتاج السينمائي والقطاع السياحي وممثلي القطاعات الحكومية المهتمة و المجتمع المدني.

وسيتطرق المتدخلون للحاجيات الملحة للساكنة والقطاعات الاقتصادية بالإقليم، كما سيركز النقاش على محاور تهم القطاع السياحي والقطاع السينمائي وكذا سبل وإمكانيات تطوير برامج وأنشطة ذات قيمة مضافة عالية مرتبطة بالفلاحة والمعادن والطاقات المتجددة،  زيادة على البنى التحتية في قطاع النقل التي تلعب دورا جوهريا ومحوريا للتنمية بالمنطقة لما يشكله الربط الناجع بين المناطق من فعالية في سهولة الولوج، ويوفر شروط السلامة لمستعمليها، كما يساهم في تثمين المؤهلات السينمائية والسياحية على الخصوص.

تتوفر ورزازات على مؤهلات هامة في القطاعين السياحي والسينمائي، وتتطلب استغلالا أنجع يمكن من خلق ثروات هامة وتوفير الشغل للشباب، بالإضافة إلى جدب السياح والمساهمة في مداخيل من العملة الصعبة. كما يشكل تواجد محطة نور وتوفر المنطقة على ثروة معدنية هامة، فرصة سانحة في تطوير صناعات وخدمات مرتبطة بهاذين القطاعين.

عبد الرحمان الدريسي

رئيس جماعة ورزازات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد