يوم الطفل العالمى.. Google يحتفل باليوم العالمي للطفل بتغيير واجهته الرئيسية

أزول بريس-زينب الزيتوني

احتفل  Google، محرك البحث الأشهر فى العالم، بـ”يوم الطفل العالمى children’s Day الذى أقرته الأمم المتحدة للاحتفال به يوم 20 نوفمبر من كل عام، وتهدف هذه المناسبة للتأكيد على حقوق الأطفال فى العيش فى بيئة آمنة وصالحة دون استغلال لهم فى العمل أو السياسة، أو كل ما يشوه مرحلتهم العمري.

واستبدل محرك البحث جوجل، صورته المعتادة على واجهته بصورة كارتونية لأطفال يحتفلون ويلعبون، إمعاناً فى تصوير حق الأطفال فى الاستمتاع والبهجة خلال مرحلة طفولتهم.

أعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره  مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نونبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللإتفاقية المتعلقة بها.

ويتيح اليوم العالمي للطفل لكل لمنا نقطة وثب ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها، وترجمتها إلى نقاشات وأفعال لبناء عالم أفضل للأطفال.

كما يعد يوم  20 نونبر  يومًا مهم لأن في هذا اليوم من عام 1959 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل. وفيه أيضا من عام 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية.

وعلى الرغم من الإحتفال باليوم العالمي للأطفال من قبل معظم دول العالم (حوالي 50 دولة) في 1 يونيو، إلا أن يوم الطفل العالمي يحدث سنوياً في 20 نوفمبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد