ولاية أمن أكادير في تحد للجريمة

متهمان بترويج المخدرات دوليا في قبضة البوليس

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، أمس الأربعاء 21 مارس، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 30 و39 سنة، كان يجري البحث عنهما على الصعيد الوطني، من أجل قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة.

وجرى إيقاف المشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق القضائية، من داخل شقة بالحي المحمدي بأكادير، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت داخل الشقة المذكورة عن كمية من مخدر “الكوكايين” وأخرى من مادة “بيكاربونات الصوديوم” المتسعملة في مضاعفته، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وهواتف نقالة.

وكشف البحث أن أحد المشتبه فيهما كان يجري البحث عنه على الصعيد الوطني بموجب 04 برقيات صادرة عن مصالح الأمن بأكادير، فيما يشكل الشخص الثاني موضوع 09 مذكرات بحث صادرة عن مصالح الدرك الملكي بالعيون.وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

ايقاف قاصر بتهمة ارتكاب الجريمة بانزا 

 تمكنت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن أكادير، صباح اليوم الخميس 22 مارس، من إيقاف قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن المشتبه فيه دخل في خلاف مع شاب يبلغ من العمر 20 سنة، داخل الشقة التي يكتريانها، برفقة شخصين آخرين، قبل أن يتطور الأمر إلى صدام جسدي، استل على إثره الجاني مدية ووجه بها طعنات إلى صدر الضحية، تسببت في وفاته مباشرة بعد نقله إلى المستشفى.

وكانت مصالح الأمن قد توصلت، في حدود منتصف ليلة أمس الأربعاء، بإشعار من السلطة المحلية يفيد بتعرض شخص للضرب والجرح داخل إحدى الشقق بحي تدارت بانزا العليا ضواحي مدينة أكادير، حيث انتقلت إلى عين المكان، وقامت بالمعاينات الضرورية؛ كما فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وهو ما أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه والذي فرّ إلى وجهة مجهولة فور ارتكابه الفعل الجرمي، قبل أن يتأتى إيقافه صبيحة اليوم وحجز أداة الجريمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ملابسات الحادث.

ايقاف متهمين بالسرقة بانزكان

تمكنت دورية لشرطة النجدة تابعة لمنطقة أمن إنزكان، زوال اليوم الخميس 22 مارس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و24 سنة، متلبسين بالسرقة.

وجرى إيقاف المشتبه فيهما، واللذان يستعملان دراجة نارية، مباشرة بعد اقترافهما سرقتين بالخطف استهدفتا راجلين بالشارع العام بحي الدشيرة؛ إذ تدخلت عناصر دورية للنجدة كانت تقوم بجولات مراقبة بالحي المذكور لإيقافهما وبحوزتهما هاتفين نقالين متحصلين من العمليتين .

وقد تم إحالة المشتبه فيهما على فرقة الشرطة القضائية، والتي احتفظت بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم استدعاء ضحايا تقدموا بشكايات تخص هذا النوع من السرقات قصد عرض المشتبه فيهما عليهم.

متهم محاولة سرقة بنك بتارودانت في قبضة الأمن 

تمكنت مصالح الأمن العمومي التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت، مساء أمس الخميس 23 مارس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية.

وجرى إيقاف المشتبه فيه بعد تفعيل مجموعة من الأبحاث الميدانية مدعومة بالخبرات التقنية بعد تسجيل قضية تتعلق بمحاولة السرقة استهدفت وكالة بنكية بحي “المحيطة” بتارودانت، يوم الجمعة الماضي، إذ عمد المشتبه فيه إلى اقتحامها عن طريق الكسر دون أن يتمكن من الاستيلاء على أي شيء.

وكانت مصالح الأمن قد باشرت تحرياتها مدعومة بنتيجة الأبحاث التقنية، وهو ما مكنها من الاهتداء إلى هوية المشتبه فيه، قبل أن يتأتى إيقافه مساء اليوم على مستوى حي “لاسطاح”؛ وبحوزته مجموعة من البطائق البنكية ورزمة من المفاتيح.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد