ولاية أمن أكادير تواصل حملاتها التحسيسية بالمؤسسات التعليمية بتقديم عرض ثالث..

عبد اللطيف الكامل

تواصل الخلية الأمنية التابعة لولاية أمن أكَادير حملاتها التحسيسية في الوسط المدرسي، في سياق النسخة الوطنية الحادية عشرة التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني، في الفترة الممتدة ما بين 19 شتنبر 2022 و30 يونيو 2023، بإلقاء عرض بثانوية بدر التأهيلية ببنسركَاو، هو الثالث من نوعه خلال هذا الموسم،قدمه قائد الأمن رضوان أستر ومقدم الشرطة يونس لحسيني في موضوع”المواطنة الرقمية وأخذ صورة عن العالم الإفتراضي”وذلك يوم الإثنين 16 يناير2023.

هذا وركزت الخلية الأمنية في عرضها المقدم لتلاميذ وتلميذات ثانوية بدر التأهيلية ببنسركَاو على المواطنة الرقمية باعتبارها موضوعا راهنيا يشغل بال المواطنين عامة والناشئة خاصة لما يكتسيه من أهمية إيجابية في تطور المعارف وتكثيف التواصل من جهة ولما يكتسيه من خطورة إن هو تم توظيفه في أشياء سلبية ومجانبة للصواب.

كما تحدث العرض عن العالم الإفتراضي ومساهمته في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت الانتباه الى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن وتحصين عقول التلاميذ من الانحراف الفكري من خلال التنبيه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشرعلى الأنترنت وتنمية قدرات عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة.

وانصبت خطوطه العريضة عن ترسيخ الشعور بالأمن الرقمي لدى التلاميذ من خلال استعراض مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني في مكافحة الجريمة المعلوماتية والوسائل المرصودة من فرق أمنية متخصصة ومؤهلة للبحث والتحري في الجرائم المعلوماتية ذات كفاءة عالية فضلا عن مختبرات لتحليل الآثار الرقمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملات التحسيسية التي دأبت خلية الأمن على القيام بها بالوسط المدرسي العمومي والخصوصي تندرج في سياق اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.
وفي هذا الإطار، زارت خلية التحسيس بالوسط المدرسي التابعة لولاية أمن أكَادير، ثانوية بدر التأهيلية ثلاث مرات خلال الموسم الدراسي الجاري، في إطار التنسيق بين ولاية الأمن بأكادير، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين لأكادير إداوتنان التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد