وكيل لائحة الإتحاد الإشتراكي بالجماعة الحضرية لأيت ملول يسلط الضوء على الحملة

…عبداللطيف الكامل… 

في ندوة صحفية عقدها مساء يوم الأربعاء 26 غشت2015،سلط وكيل لائحة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالجماعة الحضرية لأيت ملول،الحسين أضرضور،الضوء على الحملة الإنتخابية التواصلية الجديدة مع المواطنين لإقناعهم بمنجزات البلدية على أكثرمن مستوى ووعدهم ببرنامج انتخابي متكامل تضمن عدة مشاريع كبرى مهيكلة،ستجعل هذه المدينة الفتية رائدة في عدة مجالات وقطبا اقتصاديا وصناعيا بجنوب المغرب.

وفي هذا الصدد أكد أن الحزب نهج حملة تواصلية مغايرة للحملات السابقة،حيث تم توزيع المناضلين الحزبيين المشرفين على الحملة ميدانيا على الأحياء الكبرى التي تشكل كثافة سكانية مهمة،مع القيام بحملة انتخابية نظيفة تقوم على سياسة القرب من المواطنين وفتح حوارات ونقاشات معهم،مع شرح تفاصيل البرنامج الإنتخابي،وأهداف تجديد وتغيير80 في المائة في اللائحة من الوجوه التي اعتاد المواطنون رؤيتها في اللوائح الإنتخابية السابقة.

وبخصوص اللائحة العامة واللائحة الإضافية للنساء ونظيرتهما الجهوية،فقد أشار وكيل اللائحة في الندوة الصحفية التي حضرتها الكتابة الجهوية للحزب،إلى أن لائحة الإنتخابات الجماعية تشمل 35 مرشحا من الذكور،و6 نساء،بينما اللائحة الجهوية تضمنت ثمانية مرشحين واللائحة الجهوية الإضافية أربع نساء.

مضيفا أن سن المرشحين الأقل من 40 سنة بلغ نسبة مهمة بلغت 39 في المائة،معظمهم حصلوا على شواهد عليا،ذلك أن 54 في المائة لهم مستوى تعليمي جامعي و30 في المائة مستوى ثانوي و07 في المائة مستوى إعدادي و03 في المائة مستوى إبتدائي.

ويتوزع هؤلاء المرشحون حسب المهن والقطاعات إلى ما يلي:الأساتذة 18،60 في المئة والفلاحون 18،60 في المائة والصحة 04،64 في المائة والمهن الحرة30،23 في المائة والمتقاعدون 06،97 في المائة والمستخدمون 11،79 في المائة ومهن أخرى 09،27 في المائة.

كما قدم وكيل اللائحة البرنامج الإنتخابي الذي يهدف من خلاله الإتحاد الإشتراكي إجراء إصلاحات وتغييرات ببلدية أيت ملول على مستوى تدبيروتحديث الإدارة والتدبيرالمالي وإرساء برامج اجتماعية واقتصادية بالمدينة وتطوير البنيات التحتية وتقوية الشبكة الطرقية وتطوير المجال الصحي والبيئي والثقافي والفني والرياضي..

إنه برنامج طموح،يقول أضرضور،ينضاف إلى سلسلة المنجزات التي قام بها الإتحاد الإشتراكي منذ توليه تسيير شؤون البلدية منذ 1992.

وراهن الحسين أضرضور،على كسب رهان الإستحقاقات الجماعية من خلال الثقة التي يتمتع بها الإتحاد الإشتراكي وسط السكان،خاصة أن له تجارب ناجحة في التسيير لأربع ولايات كانت كلها إنجازات ضخمة على مستوى الطرق والنظافة والإنارة العمومية وخلق منطقة صناعية هي الأولى من نوعها بجهة سوس ماسة،وخلق فضاءات رياضية مهمة ومركب ثقافي ذي مواصفات عالية وأندية اجتماعية من أبرزها دارالتكافل الإجتماعي..

فهذا المنجزات التي تحققت على أرض الواقع،وغيرها،يضيف وكيل اللائحة،استطاعت أن تحول أيت ملول من جماعة قروية منذ 1976إلى 1992،إلى جماعة حضرية ومدينة عصرية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى،نتيجة سياسة حزب الإتحاد الإشتراكي التي تبناها في التسيير الإداري و التدبيرالمالي اعتمادا على نهج حكامة جيدة وتشجيع الإستثمارات المختلفة مما مكن من خلق منطقة صناعية 80 في المائة لها ارتباط بالنشاط الفلاحي وهذا ما خلق فرصا للشغل لأبناء المدينة وضخ موارد مهمة في ميزانية الجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد