وكيل الملك بخريبكة يأمر باعتقال شخص حرض على خرق حالة الطوارئ

أمر ابراهيم زهير وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، مساء اليوم الخميس، باعتقال شخص ادعى أنه يشغل مهمة رئيس جمعية أم القرى بالمدينة، بتهمة التحريض على العصيان وخرق حالة الطوارئ الصحية، بعدما دعا عبر شريط فيديو الساكنة للاحتجاج أمام مستشفى الحسن الثاني، بهدف الضغط على المسؤولين لمنح جمعيته الماء اللازم للتعقيم
وتفاعلت النيابة العامة بشكل فوري مع الشريط، الذي ادعى صاحبه أن المجلس البلدي والمجمع الشريف للفوسفاط امتنعوا عن تزويده بصهريج الماء لاستخدامه في تعقيم مرافق مستشفى خريبكة، وبالتالي وجب على الساكنة الالتحاق به للاحتجاج أمام المستشفى .
وتم وضع صاحب الفيديو تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه للعدالة.
وفي غضون ذلك، أكد السيد عبد الجليل الجعداوي نائب رئيس المجلس الجماعي لخريبكة، “أن مجموعة من المؤسسات تقوم بعمليات التعقيم بالمستشفى وكذلك في عموم أرجاء المدينة، هذه العمليات يباشرها كلا من المجمع الشريف للفوسفاط وجماعة خريبكة و كذا شركة أوزون مشكورة” بالإضافة إلى “مصالح المستشفى، مضيفا أن مثل هاته العمليات التعقيمية التي تهم المستشفى تدخل في باب ما هو علمي وتقني، ولا تتم بشكل اعتباطي عبتي”..
وأعرب ذات المتحذث، أن عمليات التعقيم التي كانت تباشرها إحدى هذه المؤسسات في بعض الأحيان في وقت متأخر من الليل، عند دخول أحد الحالات المؤكدة منها أو المشتبهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد