وقفة إحتجاجية للطلبة والممرضين بمدينة الداخلة + صور‎‎

 

في خضم الحراك الذي تشهده الساحة التمريضية بالمغرب وتنفيذاً للقرارات الإحتجاجية التي جاء بها الباة الوطني رقم 21، نظمت لجنة التنسيق الملحلي للطلبة والممرضين بالداخلة، يوم الخميس 27 فبراير 2014، وقفة إحتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة بجهة وادي الذهب الكويرة. وشارك في الوقفة الإحتجاجية التي تأتي إحتجاجاً على سياسة اللامبلاة والإستخفاف التي تنهجها وزارة الصحة، طلبة السنة الثانية والثالثة بمعهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بالداخلة بمعية الممرضات والممرضين، وبمشاركة تضامنية لطلبة السنة الأولى بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.

وعرفت الوقفة الإحتجاجية ذاتها، والتي دامت لما يُقارب الساعتين أمام مقر المديرية الجهوية للصحة، ترديد شعارات منددة بسياسة التهميش والإقصاء التي تقرها وزارة الصحة، وضربها في العمق كل الأعراف المجتمعية والمواثيق الدولية لمنظمة الصحة العالمية والقوانين الوطنية الداعية إلى المساواة والمعادلات وعدم الميز.

وطالب الطلبة والممرضون الذين فاقَ عددهم الـ60 محتجاً، وزارة الصحة في شخص الوزير الوصي على القطاع الحسين الوردي، بالإستجابة الفوري لملفهم المطلبي العدل والمشروع، مُؤكدين إستمرارهم في معركتهم النضالية هاته حتى تحقيق مطالبهم وإعلاء راية الحق والرقي بمهنة التمريض.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد