وفد عن جمعية الجامعة الصيفية لأكادير يشارك في المؤتمر 8 للكونغرس العالمي الامازيغي بتونس

تشارك جمعية  الجامعة الصيفية لأكادير بوفد هام في الدورة الثامنة للكونكريس العالمي الأمازيغي المزمع عقده بتونس العاصمة أواخر شهر أكتوبر 2018. ومن المرتقب أن يشارك مجموعة من الفعاليات الأمازيغية المغربية في هذا الحذث الدولي الهام الذي يعقد للمرة الثانية بتونس ما بعد الثورة الى جانب مشاركة ممثلين عن بلدان تامازغا والشتات لتقييم واقع الحقوق الأمازيغية في بلدانها الأصلية وفي العالم.

نشير الى أن الجامعة الصيفية من الجمعيات المؤسسة لهذه المتظمة الدولية مند 1995 وشاركت في كل المؤتمرات السابقة وستسعى في هذه الدورة لدعم كل المساعي الرامية لجعل الكونكريس العالمي الأمازيغي منظمة قوية من شأنها الترافع عن الحقوق الأمازيغية في المنتديات الدولية. 

وعلم الموقع أن الزميلين، الباحثة والناشطة الأمازيغية مليكة بوطالب والفاعل الاعلامي الأمازيغي الدكتور الحسين أسكان، عضوي مكتب الجامعة الصيفة، قد حلا مساء يوم الاربعاء 24 اكتوبر 2018 بتونس العاصمة وتم استقبالهما من طرف ممثلين عن النشطاء الأمازيغ بتونس وفي مقدمتهم الزميلتين نوهة  كرين وهاجر باربانا. ومن المنتظر أن يشاركا في المؤتمر الذي ينعقد أيام 26 و27 و28 اكتوبر 2018 بتونس العاصمة، كما سيشاركان في أنشطة من تنظيم النشطاء الامازيغ بتونس. 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading