وفد إسرائيلي يزور مدينة أكادير على هامش فعاليات المهرجان الدولي للسينما والهجرة. .

ادريس الكبيش

قام وفد إسرائيلي يضم ممثلين ومخرجين سينمائيين وفنانين صباح اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري، بزيارة لمعرض الصور للحاخام بول دحان مدير المتحف اليهودي ببلجيكا، ومعرض الفنان التشكيلي رشيد فسيح المنظم بمركب خير الدين بمدينة أكادير ضمن فعاليات المهرجان الدولي السينما والهجرة.
وقد عرفت هذه الزيارة حضور أحمد حجي وإلى جهة سوس ماسة، ومدير مركز الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، بالإضافة إلى شخصيات دبلوماسية وعسكرية وعدد من الفعاليات المدنية والسياسية بمدينة أكادير.

ويضم المعرض الذي ينظم من 13 إلى 18 يونيو الجاري صور فوتوغرافية تاريخية، تجسد أوجه الحياة التي كان ينعم بها اليهود المغاربة، وكذا تاريخ حضورهم في عدد من المدن المغربية، كما يضم المعرض لوحات تشكيلة من توقيع الفنان وأستاذ الفنون البلاستيكية رشيد فسيح.

وقد اطلع الوفد الذي يضم 20 فنان إسرائيلي على صور ولوحات المعرض معبرين عن إعتزازهم بمستوى العلاقات التاريخية المغربية الإسرائيلية، حيث ترصد الصور المعروضة، العفوية والمعيشاليومي للطائفة اليهودية بالمغرب، وطقوسها، ومهنها وحرفها وتقاليدها، كما تعبر عن قوة وعمق العلاقات بين مجتمعين من ديانتين مختلفتين يعيشان جنبا إلى جنب فوق التراب نفسه، في وئام تام واحترام كامل للآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد