وفد إسرائيلي يزور إنزكان ويوقع اتفاقيات مع إعلاميين بالمدينة..

علم الموقع من مصادر إعلامية محلية إن وفدا إسرائيليا زار مؤخرا مدينة إنزكان ووقع اتفاقية شراكة مع إعلاميين بالمدينة.

وأفادت المصادر أن اللقاء جمع وفدا إعلاميا إسرائيليا زار المغرب مؤخرا، بأعضاء من نادي الصحافة و الاعلام بإنزكان أيت ملول، خلص إلى  توقيع رسمي لاتفاقية شراكة بين الطرفين، وعقد لقاءات مع الفعاليات السياسية والمدنية الاسرائيلية في المستقبل.

وتأتي هذه الزيارة، حسب ذات المصادر، لوضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين الوفدين، يتضمن التعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات الترابية في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين الإسرائيلية، وكذا التعريف بمؤهلات والإنجازات بإقليم إنزكان أيت ملول بصفة خاصة، وجهة سوس ماسة بصفة عامة.

ويذكر أن الوفد الإسرائيلي زار كلا من “سوق الجملة للخضر” بانزكان وكدا سوق السمك اضافة الى قصبة اكادير اوفلا وكورنيش مدينة اكادير ليختتم الزيارة بلقاء صحفي مع الاعلاميين الذين واكبو الزيارة داخل مقر جماعة الدشيرة الجهادية.

و كان الوفد الإعلامي الإسرائيلي يتكون من رئيس نقابة الصحافيين في إسرائيل (فرع تل أبيب)، والمنتج التلفزيوني روطوم افرينسكي و المنتح في القناة الأولى الإسرائيلية مصطفى أبو راس و مدير راديو إف أم 100 في إسرائيل دانيل الفاييا.

و علم أيضا أن الجانبان اتفق على تشييد وبناء بيت الصحافة و الإعلام بإقليم إنزكان وكذا على وضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين الطرفين، والتعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات الترابية في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين الاسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد