وفد أمريكي يزور مقر قنصلية واشنطن بالداخلة

أزول بريس- حضي شارع الولاء بمدينة الداخلة، اختيار لمقر القنصلية الأمريكية، هذا المقر كان محط زيارة وفد أمريكي يقوده ديفيد شنيكر مساعد رئيس الدبلوماسية الأمريكية، وسفير واشنطن في الرباط دفيد فيشر، بحضور ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

زيارة وقف خلالها الوفد الأمريكي على مختلف مرافق المقر، الذي تم تجهيزه لاحتضان القنصلية والتي أحدثت تجسيدا للمرسوم الرئاسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، وستكون لها مهام اقتصادية بدرجة أولى تخدم ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب بصفة خاصة والأقاليم الجنوبية بصفة عامة.

كما سيحتضن نفس المقر، مكتب ل”ازدهار إفريقيا” وهي مبادرة للوكالة الأمريكية لتمويل التنمية، بهدف الاستثمار في مشاريع اقتصادية بالمغرب والقارة الأفريقية.

هذا وتم الشروع في مسطرة تعيين المشرف على هذا المقر، على أن يكون مستقبلا القرار النهائي الخارجية الأمريكية بخصوص هذا المقر الذي زاره الوفد الأمريكي اليوم الأحد والذي يأتي شهرا بالتمام والكمال بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثر مباحثات هاتفية مع الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد