وفاة أحد رجالات وأعيان سوس، العصامي محمد أيت سي حمو، رئيس جماعة تومليلين

أزول بريس - الحسن باكريم

علمت  وفاة احد رجالات وأعيان سوس، الحاج محمد ايت سي حمو رئيس جماعة تومليلين بإقليم تارودانت ..جمعتني معه تجربة انتخابية سنة 1997. رجل عصامي مناضل ، عدد من الاصدقاء لن يتفقوا معي، ولكن الرجل فعلا مناضل بطريقته حسب تجربته وثقافته، فهو عصامي حتى النخاع، ترأس جماعة تومليلين مند سنة 1983، كما كان برلمانيا بين سنة 1984 و1993. كما عاش تجربة المجلس الاقليمي لتارودانت والغرفة الفلاحية لتارودانت.

خدوم للمواطنين ، غيور على بلدته وبلده، عنيد ومشاكس، صارم في تعامله مع السلطات ومع المعارضة ومع المنافسين، لا يرضى بمد اليد، طيب وكريم مع الغير.
ظل وافيا لمبادئه التي كان يؤمن بها رغم معاناة المرض، كان يصارع مرض السكري مند مدة، حتى نال من بصره وأقعده على الكرسي، ورغم ذلك بقي متشبتا بالشأن المحلي وبجماعة تومليلين .
عاشرته في الانتخابات البرلمانية لسنة 1997، كنت واصفا له في لائحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بتارودانت الشمالية، بطلب منه وبتكليف من قيادة الحزب، كانت تجربة غنية بالدروس ..لم يحن بعد طرحها كتابة ..ستكون ان شاء الله ضمن مذكرات حول الانتخابات وأعيان سوس خاصة تجربة إقليم تارودانت مع أعيان يشكلون أنموذجا على الصعيد الوطني.
رحل الحاج أيت سي حمو بعد مرض عضال عشية اليوم، الاثنين 2 غشت 2021، بمدينة أكادير.
رحمك الله الحاج محمد وغفر لك ورزقك الجنة والصبر والسلوان لأهلك ولأصدقائك تعازينا الحارة لهم جميعا
إنا لله وإنا إليه راجعون
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد