وفاء شاكر: الرياضة المدرسية دعامة أساسية لغرس روح المواطنة وتحقيق المساواة بين الجنسين

ازول بريس

أكدت وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، أن الرياضة المدرسية دعامة أساسية لغرس روح المواطنة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأضافت، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الأربعاء 8 مارس 2023، بمناسبة تنظيم فعاليات سباق مدرسي نظم لفائدة تلميذات عدد من المؤسسات التربوية التابعة للمديرية الإقليمية أكادير- إداوتنان، تحت شعار: “جري معانا”، أن الرياضة المدرسية أرضية خصبة لصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات.

وأبرزت أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، الذي يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، هو تجسيد للدور المحوري الذي تلعبة الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والاندماج الاجتماعي.

وأضافت أن هذا السباق يروم تحسيس وتوعية الفتاة والمرأة العاملة بقطاع التعليم بأهمية الرياضة والنشاط البدني وتأثيرها الإيجابي على السلامة الصحية والنفسية والاجتماعية.

وبالمناسبة، أشرفت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، رفقة عدد من الأطر التربوية، على اعطاء الانطلاقة للمسابقات الرياضية، التي تندرج في إطار تشجيع الفتاة المتمدرسة على ممارسة النشاط الرياضي.

يشار إلى أن هذه التظاهرة شملت مسابقات في العدور الريفي ومباريات كرة القدم للفتيات ومباريات كرة اليد للفتيات، و مباراة في كرة السلة للفتيات، حيث اختتمت المسابقات بتوزيع الجوائز على الفائزات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد