وصول الدفعة الأولى من لقاح “كوفيد 19” إلى إنزكان

أزول بريس – رشيد حموش //

وصلت إلى مدينة إنزكان ، مساء اليوم الاثنين 25 يناير الجاري، الدفعة الأولى من لقاحات أسترازينيكا-أوكسفورد، المضادة لفيروس كورونا، التي تم توريدها، يوم الجمعة الماضي من الهند.

وحطت بالمندوبية الاقليمية للصحة بانزكان ، شاحنة شحن ، قادمة من مدينة الدار البيضاء، وعلى متنها شحنة مكونة من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد”، الذي تم إنتاجه في معهد سيروم الهندي.

ويأتي هذا ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الدولة المغربية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي بدأت تعطي أكلها، هذه الدفعة ستمكن من إعطاء انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح، مطالبا جل المواطنين بالانخراط في هاته الحملة والالتزام بالبرامج واحترام مواقيت التلقيح.

و سيتم في الساعات القليلة المقبلة اعطاء انطلاقة عملية تطعيم واسعة استجابة لتعليمات الملك محمد السادس، الذي طالب بأن تكون العملية مجانية للمغاربة بهدف تأمين تغطيتهم بلقاح كوسيلة ملائمة لتحصينهم ضد فيروس كورونا من أجل التحكم في انتشاره.

و سيتم تلقيح العاملين في القطاع الصحي، والأمن، والتعليم، والفئات الهشة باعتبارهم في مقدمة المستفيدين من اللقاح في نحو 3 آلاف وحدة تلقيح، منها وحدات ثابتة في المراكز الصحية، وأخرى متنقلة ستعمل في المناطق النائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد