وسط حضور كبير..اختتام فعاليات المهرجان الدولي للصحراء باكادير

كريم بوزاليم

اختتم امس الاحد فعاليات مهرجان الصحراء في نسخته السادسة المنظم من طرف المنتدى الوطني لشباب الصحراء تحت شعار: “سوس والصحراء تواصل حضاري وتنوع ثقافي”

المهرجان عرف ، و على مدى خمسة أيام متواصلة، برامج متنوعة من الثقافتين الصحراوية و الامازيغية ، إذ اطلعت الزوار على خصوصية كل ثقافة و نقاط التشابه و الاختلاف بين هاتين الهويتين المتجدرتين في التاريخ الإنساني.

حفل ختام الملتقى شهد حضور وفد هام من اعضاء ونواب بالجهة والجماعة بالإضافة إلى أعيان و شيوخ القبائل الصحراوية الوافدين من مختلف المداشر الصحراوية ، و مثقفين و فاعلين جمعويين ، الوفد المذكور زار أروقة مختلف الجمعيات و التعاونيات التي عرضت منتجاتها بساحة المصلى في الحي المحمدي ، كما استمتع بمشاهدة عروض للجمال المدربة، و فرق التبوريدة الآتية من عدة مدن مغربية.

و في ختام اليوم الرسمي اشتعلت المنصة على أنغام الفنانة الموريتانية المقتدرة أمال منت شيغالي التي استطاعت أن تجذب عقول الحاضرين بصوتها الشجي، و أن تثير الشعراء لينطلقوا بنظم القصائد التي تتغنى بتقاليد الصحراء و بوطنية أهلها الخالصة ،

فعاليات المهرجان عرفت نجاحا كبيرا، نظرا لعدة مؤشرات لعل أبرزها استقبال أكثر من 85,000 زائر في ساحة المهرجان ، و كذا حضور عدد كبير من المنتخبين و كبار أعيان القبائل الصحراوية ، بالإضافة إلى التنظيم المحكم و الانسجام الواضح في فقرات المهرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد