وزير العدل يعطي الانطلاقة لعدد من المشاريع والبنيات القضائية بإقليم تارودانت

ازول بريس

قام عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الإثنين 28 مارس الجاري، بزيارة ميدانية إلى إقليم تارودانت، وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع والبنيات القضائية بالإقليم.

وقد كان وزير العدل مرفوقا بوفد هام ضم كل من الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، والحسن الداكي رئيس النيابة العامة ومحمد عبد النبوي الرئيس للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف باكادير والوكيل العام للملك لديها، ونقيب هيئة المحامين باكادير كلميم العيون، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القضائيين والمنتخبين بالإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية.

وكانت هذه الزيارة فرصة اطلع من خلالها الوزير على البقعة الأرضية المخصصة لبناء قصر العدالة بالحي المحمدي لاسطاح بتارودانت، والتي تضم كلا من المحكمة الابتدائية ومحكمة الأسرة، على مساحة 25800 متر مربع، من ملك الجماعة الحضرية لتارودانت.

كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمقر المحكمة الابتدائية بتارودانت، حيث اطلع على عدد من المرافق والمصالح

القضائية وكذا متحف الذاكرة القضائية بها.

كما انتقل الوزير إلى جماعة أولاد برحيل حيث قام بتدشبن المقر المؤقت للمركز القضائي لأولاد برحيل، وبتفقد القطعة الأرضية المخصصة لبناء المركز القضائي الجديد، حيث سيساهم هذا المركز في تقريب الخدمات القضائية من المواطنين كما سيمكن مكونات العدالة من العملي ظروف مريحة.

كما قام عبد اللطيف وهبي والوفد المرافق له بتدشبن المقر المؤقت للمركزين القضائيين بكل من تافنكولت وتالوين.

يذكر أن الزيارة الميدانية التي قام بها وزير العدل لإقليم تارودانت تندرج في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية لبلورة القضاء المواطن على أرض الواقع من خلال تحديث البنية التحتية لمرافق العدالة بكافة ربوع المملكة وتقريب خدماته من المتقاضين والمرتفقين على السواء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد