وزير الداخلية يوقف قائد ملحقة حي المزار بأيت ملول..التفاصيل

تعرض قائد ملحقة حي المزار بجماعة أيت ملول، للتوقيف عن مزاولة مهامه مؤقتا وفق قرار أصدرته وزارة الداخلية في حقه ، في انتظار صدور حكم في حقه بعد استكمال البحث الإداري المنجز من طرف السلطات المختصة.

ويأتي قرار توقيف قائد المزار، بعد أيام قليلة من اعتقال عون سلطة برتبة “مقدم”، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالنصب ورشوة قيمتها 15 ألف درهم من مواطن مقابل تسهيل عملية البناء.

وحسب مصادر فقد جاءت عملية اعتقال عون سلطة، بعد أن تقدم مواطن إلى الوكيل العام للملك بأكادير، يبلغ أن عون سلطة بجماعة المزار أيت ملول يطالبه بمبلغ 15000 درهم مقابل السماح له بعملية البناء، رغم أنه يتوفر على التصميم ورخصة البناء.

وبعد اتمام الاجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة باستئنافية بأكادير الضوء الاخضر للشرطة القضائية بالتنسيق مع المشتكي ليتم نصب كمين لعون السلطة وضرب موعد قصد تسليمه المبلغ المتفق عليه، ليجري إيقافه من طرف عناصر الشرطة القضائية في حالة تلبس.

وقد بينت الأبحاث الأولية أن القضية لا علاقة لها بقائد المقاطعة الذي يتواجد في رخصة لتقرر النيابة العامة باستئنافية أكادير وضع عون سلطة تحت الحراسة النظرية رهن اشارة التحقيق الذي تشرف عليه في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد