وزارة الصحة : صرف منح كورونا الخاصة بأطر الصحة قبل عيد الأضحى

كشف مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة، عادل الزنيبر، أن “الوزارة تستعد لصرف منح كورونا الخاصة بأطر الصحة قبل حلول موعد عيد الأضحى”، وذلك بعد تأخر دام لأشهر أدى إلى احتقان وسط الممرضين والطاقم الطبي للوزارة.

وكان الأطباء والممرضون والتقنيون والإداريين بالوزارة، استفادوا من الدفعة الأولى من منحة كوفيد-19 في بداية، غير أن المستهدفين بها ينتظرون صرف الدفعة الثانية التي يرون أنها تأخرت، بل إن أنباء سرت حول احتمال عدم التوصل بها قبل العيد الأضحى.

وأوضح المسؤول الوزاري، في تصريح خص به SNRTnews، أنه لا أساس لصحة ما يروج حول امتناع الوزارة عن صرف هذه التعويضات، مشددا على أن ذلك يأتي ضمن التزاماتها، التي يجري الاشتغال عليها للوفاء بها كما سبق وأن وعدت بذلك.

وقال الزنيبر إنه “لا يمكن أن يصرح بتاريخ محدد لصرف هذه المنح، لأن هذه المسألة ترتبط بإجراءات إدارية ومالية، الوزارة منكبة على إعدادها”، موضحا بأن هذه المنح متعلقة بالميزانية.

وكان الحبيب كروم، رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، قد قال في تصريح لـ SNRTnews، إن صرف الشطر الثاني من التعويضات التي خصتها وزارة الصحة لتحفيز الأطر الصحية عن مجهوداتها في مواجهة الجائحة كان ينبغي أن يكون خلال شهر فبراير بعد صرف الشطر الأول في شهر يناير الماضي.

وأبرز كروم أن “مختلف العاملين بقطاع الصحة عقدوا آمالهم بصرف هذه التحفيزات المالية قبل حلول موعد عيد الأضحى، لكن مصادرا موثوقة أكدت لنا بأن الوزارة لن تقوم يصرف الشطر الثاني من هذه المنح قبل حلول هذه المناسبة”.

وكانت وزارة الصحة قد خصصت منحا في شطرين لمختلف الأطر الصحية والتقنية والإدارية  العاملة في المستشفيات العمومية والمستشفيات الجامعية، جزاء لجهودهم التي بدلوها في مواجهة جائحة كوفيد-19، حيث جرى خلال بداية شهر يناير الماضي صرف الشطر الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد