وزارة التعليم توافق على تخصيص منحة شهرية لأسرة التعليم وتستعد لإنهاء التعاقد

ازول بريس

وزارة التعليم توافق على تخصيص منحة شهرية لأسرة التعليم وإنهاء التعاقد
قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، عبد الرزاق الإدريسي، أن وزارة التربية الوطنية وافقت على تخصيص منحة شهرية تحفيزية لفائدة أطرها في حدود 10 في المائة.

وأضاف المسؤول النقابي في تصريح صحفي، بأن الوزارة قد خصصت منحة قدرها 1200 درهم شهريا ، غير أن النقابات طالبت ب1500 درهم، ولم يبدي أي مسؤول وزاري رفضه لمقترح النقابات.

جاء ذلك خلال اللقاءات التي جمعت النقابات التعليمية بمسؤولي الوزراة، وقد انطلقت يوم الاثنين المنصرم لتستمر إلى غاية اليوم الجمعة ،وتم تخصيصها للتدقيق في النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية .

وأوضح النقابي نفسه بأن الاتفاق يقضي بتمكين المستحقين من هذه المنحة مدة ثلاث سنوات، كما أشار إلى إمكانية بقائها مدى الحياة في حالة وجود تقرير إيجابي حول مردودية الموظف.
وبخصوص التعاقد، قال المتحدث، بأن الاجتماعات قد خلصت إلى تمكين المعنيين من منصب من الخزينة العامة للمملكة، في حين سيتم إحداث مناصب مالية مركزية لفوج 2023.

وأضاف أيضا، بأنه بموجب الاتفاق، سيكون بإمكان المتعاقدين المشاركة في الحركة الانتقالية بنفس شروط موظفي الوزارة ،كما أن هذا النظام الأساسي سيتيح لهم الحق في اجتياز المباريات الداخلية والخارجية.

وفي يخص ترسيم الأفواج السابقة المتعاقدين، فقد قال الإدريسي، بأن الوزارة ستعمل على ترسيمهم بأثر رجعي بعد اجتيازهم التأهيل التربوي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد