وزارة أمزازي على وشك ايجاد حل لقضية أطر الادارة التربوية بالوزارة

اقترب سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من إيجاد حل لقضية أطر الإدارة التربوية بوزارة التربية الوطنية.

وحسب  مصدر مطلع فإن وزارة التربية الوطنية عقدت مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لمناقشة مقترح إنصاف “متضرري مرسوم متصرف تربوي”.

وأكدت المصادر ذاتها، أن ممثلو وزارة التربية الوطنية أبدوا استعدادهم لمراجعة قرار حرمان خريجي أطر الإدارة من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك الإدارة التربوية من المشاركة في امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018.

وأضافت أن ممثلو الوزارة أكدوا أن أمزازي سيبدأ تعديل مرسوم رقم 672-11-2 المتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بالإضافة إلى استعداده للاستجابة لمطالب الأطر بترقية استثنائية لفائدة جميع المتضررين الذين ولجوا المسلك قبل صدور المرسوم.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية الوطنية أكدت في وقت سابق عبر خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي رغبتها في حل ملف أطر الإدارة التربوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد