وزارة أمزازي تدعو لتعليق النقل المدرسي بالمناطق المهددة بالسيول

على إثر الاضطرابات المناخية والتقلبات الجوية التي تعرفها بعض مناطق المملكة، وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية والمديرين الإقليميين بمختلف ربوع المملكة، تطالبهم فيها بتعليق خدمات النقل المدرسي بالمناطق المعرضة للسيول والانجرافات، والتي يشكل فيها التنقل بواسطة العربات خطرا على التلاميذ، وعدم استعمال القاعات الدراسية التي قد تشكل خطرا على المتمدرسين والأساتذة.

ودعت الوزارة في المراسلة ذاتها إلى جرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة، والتي يُحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والانجرافات، مع تسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا.

كما طالبت من مسؤوليها الجهويين والإقليميين بالعمل على التنسيق مع السلطات الترابية ومختلف الشركاء لاستباق وتفادي كل الأخطار المحتملة، والتعامل الجدي والفوري مع النشرات الإنذارية الخاصة التي تصدرها الأرصاد الجوية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية والوقائية ومختلف التدابير الضرورية التي من شأنها أن تحفظ سلامة التلاميذ والأمر الإدراية والتربوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد