ورشة “عدالة الأحداث والمصلحة الفضلى للطفل الحدث” بأكادير

12358292_10203635213879724_924893964_n
ورشة “عدالة الأحداث والمصلحة الفضلى للطفل الحدث” بأكادير

عبدالله بيداح //

تحت هذا الشعار انطلقت بإحدى المؤسسات الفندقية يومه الثلاثاء 8 دجنبر 2015، ورشة للنقاش والتداول الحقوقي والقانوني والإجتماعي للطفل الحدث وذلك من تنظيم جمعية بيتي فرع الحركة العمالية للدفاع عن الأطفال بشراكة مع منظمات دولية (/DICEA ADIA) ووزارة الشباب والرياضة.

إن موضوع الورشة الذي اختاره المنظمون للتداول ونقاش مختلف جوانبه خاصة وانه حول الطفل الحدث وما يحتاجه من حضن طبيعي كفيل بتوفير الشروط الأساسية لحياة تسمح له لكي يتمتع بكافة حقوقه سواء كان في وضعية سليمة أو ضعبة صعبة.

 ومن المنتظر أن يخرج الملتئمون بتوصيات ستشكل اضافة ونقلة نوعية لهذا الموضوع الشائك والصعب لتعقده وتتداخل الإختصاصات بين ما هو مؤسساتي وغير مؤسساتي،

وللإشارة فعاصمة سوس تعتبر مشتلا لإنضاج والإرتقاء بالنقاش الى المستوى الأكاديمي مما سيجعل من التوصيات احدى المشاريع المستقبلية للنهوض بوضعية الطفل الحدث وكذا دعم القدرات التدبيرية للمتدخلين وخاصة المراكز المهتمة بهذا الصنف وهذا النوع من قضايا الطفولة الى جانب الجمعيات الفاعلة والمهتمة بالطفولة وخاصة التي تعيش وضعية صعبة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading