ورشة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الاولي

تحية لرجال ونساء التربية والتكوين

تنظم جمعية القلم للتربية والتكوين والتنمية المستدامة تيكوين- أكادير ورشة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي تحت عنوان ” كيف يتم بناء العناصر الأساسية في مادة الرياضيات لدى أطفال التعليم الأولي” وذلك يوم السبت 13 يناير 2017 بمقر المكتبة الجماعية للدراركة. وسينشط هذه الورشة الأستاذ عمر بوتكلفيــن باحث في علوم التربية.

فاكتساب الأطفال للمبادئ الأولية للرياضيات يمر عبر أنشطة مختلفة يتم بنائها وفق هندسة بيداغوجية دقيقة تعتمد على مقاربات تربوية منسجمة. وقد تكون مادة الرياضات في هذا المستوى هي اللغة الطبيعية الموحدة للأطفال والتي ينبغي على المربي أن يثقن قواعدها وسبل إرسائها لتنتج كفايات خاصة وممتدة لدى المتعلمين. فإذا كان الأمر هنا يتطلب قبل كل شيء الإلمام بحاجيات الطفل وتطوره السيكولوجي والمصاحبة التربوية في أوقات تواجده في المؤسسة، فإنه يتطلب أيضا التمكن من مادة الرياضيات كمعرفة صحيحة ودقيقة فضلا على الجانب الديداكتيكي لترجمة المفهوم الرياضي إلى منتوج واضح ومفيد للطفل يجد المتعة في تعلمه.

فبعد طرح إشكالية تعلم الرياضيات بالتعليم الأولي من حيث المناهج المعتمدة وواقع تعامل المربين والمربيات معها من جهة ومع الأطفال من جهة أخرى، سيطرح المنشط وضعيات تستهدف إثارة انتباه المربين والمربيات إلى تكوينهم الذاتي مركزا على ما ينبغي أصلا تعليمه للأطفال وعلى السلبيات التي قد تنتجها بعض الممارسات وكيفية معالجتها.

هذا التكوين بالمجان وللمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالرقم الهاتفي : 

0624087682

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد