ورزازات : من ينقد سد تاغدوت بجماعة ويسلسات ويحمي الساكنة من الجفاف؟؟

رشيد حموش

توصل “أزول بريس” بمراسلة من جمعية شباب تاغدوت للثقافة والتنمية بجماعة وقيادة ويسلسات اقليم ورزازات ،يناشدون فيها المسؤولين بالاقليم للتدخل لانقاد سد قريتهم.

وقد سبق لهؤلاء المتضررين نوجهوا رسائل  إلى كل من مدير وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون و إلى مدير المركز الجهوي للإستثمار الفلاحي بورزازات ورئيس المجلس الجماعي لويسلسات، للتدخل العاجل لإنقادهم من جفاف سد بلدتهم.

وقال هؤلاء أنه نظرا لمرور أكثر من ستين عاما على إنشاء سد قريتهم تاغدوت ،  ونظرا لترسبات الوحل الناتج عما تجرفه سيول مياه وادي أماغا ، الذي يقع فيه السد ، في مواسم المطر  ‏و حيث أن هذا السد ، نظرا لما ذكر ،  قد أصبح منكوبا ودون فائدة.

وأضاف المعنيون أنه  بسبب هذا الوضع ، فإنهم يطالبون المسؤولين، خاصة عامل اقليم ورزازات، التدخل عاجلا لإيجاد الحل لوضعية سد تاغدوت لإغاثة عشرات الآلاف من الأشجار ، التي  توجد في وضعية صعبة وكارثية ، حيث يتهددها الجفاف بالموت ، نتيجة انحباس المطر هذه السنة ، ونضوب مياه السد مند مدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد