ورزازات : طلبة ماستر السينما يحتجون بسبب التماطل في صرف المنحة

عبد العزيز اقباب – أزول بريس //

سيرا على خطى المعركة التي يخوضها طلاب سلك الماستر للمطالبة بحقهم في الحصول على المنحة الجامعية، نظم طلاب ماستر السينما، والسمعي البصري والتواصل برحاب الكلية المتعددة التخصصات بورزازات يومه الاثنين 19 أبريل 2021 وقفة احتجاجية للتنديد بهذا الاقصاء الذي يطال طلاب سلك الماستر من حقهم في المنحة الجامعية.

واستنكر الطلبة المحتجون حرمان أزيد من27 طالبة وطالبا من الاستفادة من المنحة، ليواجهوا صعوبة الظروف القاسية بسبب ارتفاع المصاريف خاصة بالنسبة للطالبات والطلبة القادمين من مدن بعيدة مثل القنيطرة الرباط مكناس اكادير وغيرها، بالاضافة إلى الطلبة القاطنين بالمدينة وأصبحوا عاجزين عن تلبية المتطلبات الكثيرة من مصاريف الكراء، والمصاريف اليومية وكذلك مصاريف الكتب والمقررات الدراسية، وفي حالة عدم إسراع الجهات المسؤولة في تسوية وضعيتهم وصرف مستحقاتهم من المنحة في أقرب وقت سيجدون صعوبة في الاستمرار في الدراسة وتلبية الحاجيات والمتطلبات الضرورية.

ويطالب الطلبة المحتجون الوزارة الوصية وإدارة الكلية وكل الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتلبية مطالبهم وإنقاذ مستقبلهم الدراسي، كما عبروا عن استعدادهم لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية المطالبة بـ”المنحة” باعتبارها حقا طبيعيا يكفل لهم الحد الأدنى من الشروط لمواصلة تحصيلهم العلمي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading