ورزازات: افتتاح الدورة الـ12 للمهرجان الوطني لفنون أحواش

انطلقت، يوم الجمعة24 ماي 2024، الدورة الثانية عشرة للمهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار “فنون أحواش بإيقاعات العالم” بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت و عمالة اقليم ورزازات و المجلس الاقليمي لورزازات و الجماعة الترابية لورزازات، و المجلسين الجهوي و الاقليمي للسياحة، ما بين 24 و 26 ماي الجاري.

و حضر فعاليات افتتاح هذه التظاهرة الثقافية و الفنية، السيد عبد الله جاحظ عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات، و السيدة سميرة المليزي، الكاتبة العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، و عدد من السيدات و السادة رؤساء المصالح اللاممركزة للدولة و البرلمانيون و المنتخبون و ممثلي وسائل الإعلام.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التعريف بالغنى الثقافي للمنطقة والعمل على الحفاظ على التراث اللامادي وتثمينه من خلال الانفتاح على المحيط الجهوي والوطني والدولي، حيث تتبنى تصور فني وإبداعي يهدف إلى إبراز تنوع فنون أحواش من حيث ارتباطها بكل مناحي حياة الإنسان في مختلف المناسبات عبر تقديم لوحات فنية بمختلف الساحات بورزازات.

و جاب الكرنفال الخاص بهذه الاحتفالية، شوارع مدينة ورزازات، خلال الافتتاح، قبل أن يتم تكريم بعض الأسماء المعروفة والتي طبعت فن أحواش ببصمة مميزة، بالإضافة إلى إقامة معرض خاص للفنون والصناعة التقليدية، فضلا عن تنظيم ورشات موضوعاتية حول تلقين فنون أحواش وتقنيات صناعة أدواته لفائدة الشباب، و كذا برمجة ندوة فكرية حول فنون أحواش بمشاركة أساتذة باحثين مختصين.

ابو ايناس


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading