وتبعمرانت والمنور وستاتي نجوم الدورة 14 من المهرجان

الحسن باكريم//

سيكون لجمهور مهرجان تيميتار بمدينة أكادير، ما بين 5 و8 يوليوز 2017 ،خلال الدورة 14 ، موعد مع برمجة فنية متميزة، حسب بلاغ للجهات المنظمة، توصلت آخر ساعة بنسخة منه.

حيث أفاد البلاغ  أن من بين الأسماء التي ستضيئ ليالي المهرجان  فاطمة تبعمرانت وأسماء المنور وعبد العزيز ستاتي ورباب فيزيون، ومجموعة ماستا فلو، وغاني، وأحمد سلطان، ونجاة رجوي، وحميد بوشناق، وسامي راي، ومهدي قاموم، وهشام ماسين، وحسن أرسموك بالإضافة الى فرق  أحواش من مناطق مسگينة وتيوت وتافنگولت.

كما تضم البرمجة، يضيف البلاغ، ثلة من الفنانين الأجانب، الذين استجابوا لشعار المهرجان “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، من بينهم، أومو سانغر من مالي، ويالا من غانا، بروناتاتيانا من أنغولا، أفرود يزياك من الغابون، إبراهيم فيرير من كوبا، إيليدا ألميدا من الرأس الأخضر، إضافة إلى عدة فرق موسيقية عالمية مثل الفرقة اللبنانية مشروع ليلى وأمازونيات افريقيا من مالي وتراد أتاك من استونيا وأرنونكازا من الكوت ديفوار ولاباس من الجزائر ونومفوسي من جنوب إفريقيا.

وأوضح البلاغ أنه للمرة 14 على التوالي، وفي إطار التسامح وقبول الأخر، يتم المزج بين التنوع الثقافي الموسيقي والمواهب الغنائية لإمتاع الجمهور، الذي سيناهز المليون، حسب معطيات الدورة السابقة، على موعد مع متعة اكتشاف التنوع الغنائي لثقافات عالمية في ضيافة الموسيقى الأمازيغية من خلال 3 منصات ومشاركة أكثر من 400 فنان سيقدمون 40 عرضا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، يؤكد المصدر، بالإضافة الى سهرات فنية متميزة يحييها فنانون متألقون في الساحة الفنية العالمية والوطنية، ندوة ثقافية حول الفنون الامازيغية.

للإشارة فإن مهرجان “تيميتار، علامات وثقافة” تنظمه جمعية تيميتار بتعاون مع مجموعة من الشركاء من ضمنهم مجلس جهة سوس ماسة، جماعة مدينة أكادير، جمعية الصناعة الفندقية لأكادير، المجلس الجهوي للسياحة، ولاية جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى كل المدعمين والمحتضنين الذين يساهمون دائماً في إنجاح كل دورات المعرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد