والي جهة سوس ماسة يجتمع بأعضاء تنسيقية الفنانين..وهذه أهم قضايا اللقاء

ازول بريس : كريم بوزاليم //

تفاعلا مع المبادرة السامية لصاحب الجلالة نصره الله بخصوص الورش الاستراتيجي التنموي بالجهة والتي تعتبر أولى خطواته برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024 في شقها الثقافي والفني

وبطلب من تنسيقية الفنانين بجهة سوس ماسة للانخراط المواطن في هذه المبادرة ومواكبة ديناميتها

عقد والي ولاية جهة سوس ماسة امس الاثنين 9 نونبر 2020 اجتماعا مع اعضاء التنسيقية الجهوية للفنانين  لتدراس العديد من المستجدات على الساحة الفنية الثقافية المحلية والجهوية وقد خصص الى السيد الوالي باجتماع تناول فيه ممثلو تنسيقيتنا المحاور التالية:

  • مواكبة التنسيقية لبرنامج التهيئة الحضري والدور الذي يمكن ان تسهم به على مستوى تأهيل الموارد البشرية ولعب دور الوسيط في تتبيث الممارسة الفنية بالفضاءات الثقافية.
  • مواكبة التهيئة بالمشاركة وتقديم الاستشارة التقنية لكل المنشآت الثقافية.

  • القوة الاقتراحية للتنسيقية في مجال التنشيط والتكوي مستندة على الأوراق الفكرية للجان القطاعات الفنية المحدثة خلال الجمع العام الافتراضي (السينما والسمعي البصري – فنون الشارع – الفنون الجماعية التقليدية – المسرح التربوي والشبابي والشبه المحترف والمحترف – فنون الحلقة – الموسيقى – المهرجانات – الكتاب) ، وكذا خلاصات الجلسات الحوارية التي ساهم فيها 51 من المتخصصين ورجالات الفكر والإبداع.

  • ربط الإقامات الفنية بالمهرجانات.
  • تعزيز دور بعض الآليات الموجودة (المعاهد الموسيقية المركبات الثقافية دور الاحياء الجامعة مراكز التفتح الفني …)
    المشاركة في صياغة دفاتر التحملات الخاصة بكل أشكال الإنتاج الفني بالجهة.

  • دور التنسيقية في البعد الاجتماعي
    .صندوق التكافل الاجتماع للفنانين
    رد الاعتبار للفنانين الرواد
    التغطية الصحية
    حقوق التأليف والحقوق المجاورة.

  • التذكير بأهمية مواكبة التنسيقية لبرنامج التهيئة الحضري، في تأطير وتكوين الموارد البشرية ودعم قدرات الفنانين.

إمكانيات الاشتغال على إعداد خارطة طريق في صيغة كتيب جامع لمخرجات الجمع العام الافتراضي للتنسيقية والندوات الافتراضية الإثنى عشر.

ومن جهته أبدى السيد الوالي على جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، عن ترحيبه الكبير ببرنامج التنسيقية ودعا إلى توفير عدتها الوثائقية والتواصلية لكل مشاريعها وإطلاع الولاية بذلك.
وبناء على هذا اللقاء التاريخي والجد مهم ستواصل تنسيقيتنا ومن خلال هياكلها وعلى نحو عصري واعتماد الأساليب الرقمية في استكمال ضبط كل معطيات الموارد البشرية المشتغلة بالحقل الفني بالجهة ، حتى تتمكن من حسن ترشيد طاقاتها البشرية وجعلها أكثر تأهيلا لتحقيق التواصل الداخلي بين الفنانين ولتعبئة الفنانين الآخرين ومختلف الفاعلين المعنيين من قريب أو بعيد بالتنمية الثقافية، كالجماعات الترابية والقروية وكل القطاعات الحكومية ذات الصلة بالتنمية الثقافية (وزارة الثقافة، وزارة السياحة، وزارة التربية الوطنية، وزارة الداخلية، وزارة الإسكان، وزارة التجهيز….)


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading