هكذا أبدع أطفال في وضعية إعاقة على خشبة مسرح الهواء الطلق

أبدع أطفال في وضعية إعاقة ليلة السبت 29 يونيو 2019 على خشبة الهواء الطلق ، في حفل نهاية الموسم الدراسي للمراكز التابعة لجمعية السلام لادماج المعاقين بانزكان ، لوحات تعبيرية و مسرحيات تجسد الواقع المعاش لهاته الفئة ، بحضور جماهري فاق الخمسة الاف متتبع ، ووفقو في ارسال رسائل تربوية ، توحى بأن الشخص في وضعية إعاقة كفائة و طاقة تحتاج التأهيل و الدعم .

أغاني و رقصات و مسرحيات شدت المتتبعين و أبهرت الحاضرين ، و منتوجات تقليدية من مختلف المجالات (سيراميك و طبخ و خياطة … ) في معرض بمدخل المسرح ، تجسد العمل الجبار الذي تقوم به هاته المراكز في ادماج هاته الفئة في سوق الشغل ، علما ان مجموعة من الخرجين تمكنو بعد التأهيل و الدراسة من فتح محلات حلاقة ، ومشاريع مدرة للدخل تقيهم الحاجة و الاعتماد على الاخر .

الحفل امتد الى ساعات متأخرة من الليل ، عاش فيها الجمهور على ايقاعات غنائية لاصوات الهمت الحاضرين … عشرات من الاطر تفرقت على جنبات المسرح ، كخلايا نحل ، كل واحد تكفل بمجموعات من الاطفال ، في منظر احتفالي تمازج فيه الجمهور و المعتلين الخشبة ، لرسم احتفالية قل نظيرها ، في منظر تكاملي بعفوية ، توحى بالتناغم الاحاسيس .

مرة اخرى يلتئم شمل أسرة الاشخاص في وضعية اعاقة في حفل بهيج شاركت فيه جل الجمعيات التي همها الوحيد هو الاشراف والتاطير لهذه الفئة الهشة ومساعدتها على تخطي الصعاب وابراز المواهب الدفينة التي من شأنها ان تتفتق بفضل مجهودات المتابعة والسهر من طرف الاسوياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد