هذا موعد شهر رمضان 2022 بالمغرب

ازول بريس

كشف الباحث في علم الفلك، هشام العيساوي، تاريخ حلول شهر رمضان وعيد الفطر بالمملكة المغربية.

وقال العيساوي في منشور على مجموعة فيسبوكية “مغلقة”، إن شهر رمضان سيحل في المغرب يوم الأحد 3 أبريل القادم.

وبخصوص موعد عيد الفطور بخصوص موعد عيد الفطر، أوضح هشام العيساوي المتخصص في علم الفلك، أنه طبقا للنتائج الحسابية فإن عيد الفطر سيحل يوم الاثنين 2 ماي المقبل.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن تغيير مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم اعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

وأكدت الوزارة، أنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سيتم عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد (27 مارس 2022) العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش.

وستتم العودة بعد نهاية شهر رمضان للعمل بتوقيت (غرينينتش+1) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

وكانت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قد أوضحت في بلاغ أن هذا التغيير الذي دأبت عليه الحكومة، يأتي لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد