هذا ما قررته “ANAPEC” لتسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا، وهذه هي الشروط المطلوبة:

أزول بريس

بعدما حج الآلاف من الشباب الهواري لدار الشباب بأولاد تايمة من أجل مباشرة عملية تسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا، والتي انطلقت صباح يوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري الماضي، ما تسبب في فوضى عارمة، قرر المسؤولون تأجيل العملية إلى وقت لاحق.

وفي هذا الصدد، قررت المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات “ANAPEC” بتارودانت تغيير طريقة التسجيل من الإيداع المباشر للملفات إلى إرسالها عن طريق البريد إلى العنوان التالي:

وكان الحضور الهائل الذي عرفته عملية التسجيل للعمل في جني الحوامض بالديار الفرنسية، قد أثار عددا من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت بعض التدوينات على الفايسبوك، أن هذا الوضع يعكس أزمة الحكومة وتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، فيما أكد البعض الآخر أن “منطقة هوارة التي كانت تستقطب اليد العاملة للعمل في الضيعات الفلاحية، أصبح أبناؤها اليوم يتزاحمون من أجل مغادرتها وترك أبنائهم للعمل بفرنسا أمام فشل المسؤولين ومعهم المنتخبون في خلق بدائل للتشغيل بالمنطقة”


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading