نيكي هالي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تستقيل

قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقالة سفير الأمم المتحدة نيكي هالي ، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية. كان خروج حاكم ولاية كارولينا الجنوبية السابق بمثابة مفاجأة لمسؤولي إدارة ترامب ، حسب تقارير أكسيوس.

ولم يؤكد البيت الأبيض هذه القصة ، لكنه قال إن ترامب كان يقابل السيدة هالي في المكتب البيضاوي صباح الثلاثاء. تم تأكيد تعيين السيدة هالي كمبعوثة أمريكية لدى الأمم المتحدة في يناير 2017.

قام ترامب بالتغريد بأنه سيقدم “إعلانًا كبيرًا” مع “صديقي”. ويأتي إعلانها بعد أن عملت كرئيس مؤقت لمجلس الأمن الدولي لمدة شهر واحد. يبدو أن السيرة الذاتية للسيد هالي على تويتر قد أزالت جميع الإشارات إلى دورها كسفيرة للأمم المتحدة.

في نيسان / أبريل ، تصادمت مع البيت الأبيض عندما اقترح أحد مساعدي ترامب أنها أعلنت قبل الأوان عن جولة جديدة من العقوبات ضد روسيا. وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ، لاري كودلو ، للصحفيين إن السيدة هالي حصلت على “ما قبل المنحنى” من خلال معاينة السياسة ، مما أدى إلى خفض ملاحظاتها إلى “الخلط اللحظي”.

وقد ردت بعد ساعات على قولها لـ “فوكس نيوز”: “مع كل الاحترام الواجب ، لا أشعر بالحيرة”. كانت هالي ، ابنة المهاجرين من الهند ، ناشطة متكررة ومنتقدة لترامب أثناء حملته الانتخابية في حين تولت منصب الحاكم الجمهوري لكارولينا الجنوبية.

مليكة اقستور


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading