نورة أبو القاسم عنوان الاهمال الذي يطال أطفال القمر بأكادير

تعاني نورة أبو القاسم من مرض اسمه “جفاف الجلد المصطبغ” أو بما يعرف بأطفال القمر. ازدادت حالتها سوءا، وذلك لعدم وعي والديها بنوع المرض وبالاحتياطات التي يجب اتباعها لعدم تفاقم أضرار الحالة.

تفاقمت حالتها سوءا، وذلك لانعدام وسائل الوقاية من أشعة الشمس التي تنخر جسدها الضعيف، فتكون لديها ورم كبير وسط عينها اليمنى زيادة على أورام أخرى في وجهها. تتطلب اجراء عمليات استئصال مستعجلة.

تنحدر طفلة القمر، من أعالي جبال حاحا في دوار أيت بلقاسم، بوزمور اقليم الصويرة. بسبب مرضها النادر لم تلج قط أقسام الدراسة، مما جعلها تحرم من حقها في التمدرس والتعلم.

تعرفنا على حالة نورة عن طريق جمعية سند الأجيال أكادير، التي تابعت حالتها بمصحة الهدى. حيت تبين أن حالة نورة مستعجلة، وتتطلب مساهمة كل الفعاليات في الانخراط الجاد لدعم ومد يد العون لطفلة القمر التي تعاني في صمت.

الجدير بالذكر، أن أسرة نورة أسرة معوزة، معيلها الوحيد رب الأسرة، الذي يمتهن مهنة عامل بناء بشكل موسمي. الأسرة لا تستطيع مواكبة صغيرتهما، لذلك ينجدون المحسنين ذوي القلوب الرحيمة، ومختلف الجمعيات لمد يد العون وللتدخل في علاج الطفلة نورة، قبل أن يتفاقم الوضع. لذلك وضعت أرقامها رهن اشارة مختلف الفعاليات.

رقم الأب:212658303488

للتواصل والاستفسار على الواتساب: 212676453917

كلنا نورة، وكلنا مسؤولون عن نورة، وأقل شيء يمكن عمله هو التعريف بحالة طفلة القمر التي تعاني في صمت.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading