نقطة نظام : مهرجان الفيلم الوثائقي بأكادير هل هو عمومي أم خاص؟

أزول بريس – نظمت مؤخرا الدورة  12 من المهرجان الدولي للفيلم  الوثائقي  FIDADOC  بأكادير ( في الأسبوع الثاني من شهر دجنبر 2020 ) في نسخة  رقمية بسبب  انتشار جائحة كورونا.

المهرجان  المعروف  دوليا  كما  تدعي  الجمعية التي تنظمه ، والمؤسس من طرف المرحومة  نزهة الادريسي ، نظم  11  دورة  حضورية وحظي بدعم  مالي عمومي مهم من طرف مؤسسات منتخبة وغير منتخبة .

المهرجان  المذكور جعل دورته  12 الرقمية  خاصة ، في تناقض بين  أن يتم عرض الأفلام مجانا وللعموم  مادام  يحصل على دعم  من المال العام، وأن يكون خاصا يعرض أشرطته  فقط لمن يحدده المنظمون.

ومن خلال تتبعنا لأخبار النسخة الرقمية للمهرجان دون  أن نتمكن من مشاهدة  الأفلام  المعروضة لأنها كانت خاصة  privé ، و الدعاية التي نشرها المنظمون  تقول يمكن مشاهدة الافلام مجانا وعلى الانترنيت طوال اليوم في جميع أنحاء المغرب وافريقا انطر،- الصورة الاولى- ، و لما تسعى لمشاهدة احدى هذه الأقلام خاصة ان بعضها مصور باكادير وحول قضايا مهمة مثل شريط – أمهات – ، تصتدم بصورة أخرى  تقول أن الفيديو خاص – أنظر الصورة الثانية – مما يطرح سؤالا  هل هذا المهرجان عمومي أم خاص ؟


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading