نشرة الأخبار البيئية الإفريقية..

أطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة الإيفوارية، يوم الأربعاء في بلدة غراند لاهو، النسخة الخامسة من خطة الاستجابة الطارئة لمكافحة التلوث في الساحل والبحيرات المجاورة.

ويهدف المشروع إلى منع التلوث المحتمل في ظل وجود عمليات استغلال للنفط في غراند لاهو، المصنفة كمنطقة ذات حساسية من الناحية البيئية.
وبحسب المسؤولين المحليين فإن المنطقة تتوفر على أنواع نادرة من الغطاء النباتي، والمجال البحري المتنوع لكنه معرض للخطر بفعل عمليات استخراج النفط وما تسببه من تسربات.

أعلنت شركة جينكو سولار الصينية المتخصصة في تصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية، عن توقيعها اتفاقية استراتيجية مع الشركة النيجيرية باليت بيزنيس سوليوشين Palette Business Solutions لإقامة نظام لتوزيع قدرات تخزين من 50 ميغاوات من أنظمة تخزين الطاقة في نيجيريا.

وقال جافير وانغ، العضو المنتدب بالشركة الصينية لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء “لقد شهدنا زيادة في الطلب على الكهرباء في إفريقيا، ونعتقد أن الحلول التي سنقدمها ستوفر فرصا جديدة للتنمية لنيجيريا وستجعل الكهرباء المتجددة متاحة وبأسعار معقولة لكل منزل ومصنع في البلاد”.

وستتيح هذه الاتفاقية توزيع تقنيات وأنظمة تخزين الطاقة الشمسية ودعم صناعة الطاقة المتجددة في نيجيري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد