نسيمة بداح شابة أكاديرية طموحة للتتويج بملكة جمال أركان…

كريم بوزاليم

في اطار احتفال المغرب باليوم العالمي لأركان يوم 10 ماي كل سنة بعد المصادقة على قراره من طرف هيئة الامم المتحدة، تنظم جمعية املن للسياحة الايكولوجية والتنمية المستدامة بشراكة مع جمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية حفل مهرجان اركان و اختيار ملكة جمال اركان للعام 2022.

المبادرة جاءت لتأكيد أن شجرة أركان لها جذور ذات أبعاد ثقافية امازيغية المتنوعة والمتعددة كهوية وثقافة راسخة في المجتمع وعليه فان مسابقة هده السنة عرفت مشاركة مكثفة للمشاركات اللواتي يسكنهن هاجس تقديم الافضل والاحسن لتشريف مناطق أركان ومدينة أكادير وكل ربوع المملكة.

ضمن المشاركات الشابة” نسيمة بداح “التي تشارك في المسابقة بكل حماس وهي يحدوها طموح التتويج بالجائزة وهي التي تمتلك مواصفات ومميزات عدة منها اصولها الامازيغية القحة وايضا المامها باللغة الامازيغية واهتمامها بكل ما هو ثراتي اصيل .

الشابة نسيمة بداح ابنة مدينة اكادير ترعرعت بحي انزا والحاصلة على الاجازة في اللغة الانجليزية و ديبلوم في المحاسبة المعلوماتية.

وهي ضمن المرشحات لنهاية المسابقة تدعو كل الفعاليات الامازيغية الى التصويت عليها واختيارها ملكة جمال اركان لهذه السنة من اجل تشجيعها على مواصلة الاهتمام نحو الافضل وايضا من اجل المشاركة في مختلف الافعال الخيرية التي ستطرح امام ملكة جمال اركان

وتسعى الشابة نسيمة للوصول الى النهائيات في المسابقة وفق ما صرحت به لموقع ازول بريس وفي حالة تتويجها باللقب ستسعى لتوظيف لقبها من أجل القيام بأعمال خيرية تستهدف بالخصوص النساء الأمازيغيات في تعاونيات انتاج الاركان في المناطق القروية، كما تهدف الى التعريف بالمرأة وثقافة اركان بالجهة.

وعن سؤال للموقع حول ما الذي يميز المرأة الأمازيغية، قالت ان لكل امرأة ما يميزها، ولكل منطقة ما يميزها، وبالنسبة للمرأة الأمازيغية في مناطق أركان فإن أكثر ما يميز المرأة هما قوتها وكفاحها، وعن طموحها قالت، طموحي هو التتويج باللقب للتعريف بالشجرة اركان ومميزاتها على المستوى الاقتصادي والهوياتي والتعريف بقضية مرأة اماازيغية وأن أمثل الحدث أحسن تمثيل، ليس فقط على الصعيد الوطني ولكن أيضا على الصعيد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد