اكادير..نداء مواطنة فرسية لإنقاذ 800 كلب من “التشرد”.. وتوفير الطعام لهم.

بعد أن وجهت مواطنة فرنسية مقيمة بمدينة أكادير، ورئيسة لجمعية تحمل اسم (Le cœur sur la patte)، نداء استغاثة للمواطنين المغاربة، من أجل مساعدتها على إيجاد ملجأ لاحتضان أزيد من 800 كلب.
أطلق نشطاء حملة دولية من أجل جمع التبرعات لأحد ملاجئ الكلاب في العاصمة الرباط، الذي يضم 400 كلب، والذي لم يعد بإمكانه توفير الطعام الكافي لهم.
وقال النشطاء، الواقفون وراء الحملة الدولية، إن الملجأ يعاني نقصا شديدا في توفير الأكل للكلاب، التي يأويها، حيث عمد القائمون عليه على مدى الأسابيع الماضية على إعداد خلطات من الأرز واللحم للكلاب، غير أن الأكل المتوفر لا تكفي قيمته الغذائية ما يحتاجه الكلاب، ما جعل صحة الكثيرين منها تتدهور، وانتشرت أمراض الجلد بينهم، وأصبحت أجسامهم هزيلة.
ويقدر عدد كلاب الشوارع في المغرب بمليوني كلب، فيما تعمدت السلطات في عدد من المدن إلى تنظيم حملات لقتل الكلاب إما عبر التسميم، أو بالقنص، في حالة ما شكل حضورهم خطرا على السكان، فيما فتحت جمعية الدفاع عن الحيوانات، قبل سنوات، مبادرة إخصاء الحيوانات، وتلقيحها، وتنظيفها.
وفي هذا السياق خصص المجلس البلدي لأكادير خصص للفرنسية رئيسة الجمعية المذكورة، منحة سنوية تقدر ب 70 مليون سنتيم من ميزانية البلدية، من أجل تلقيح الكلاب الضالة بالمدينة، وهو ما كان قد أثار حينها موجة من السخط والسخرية في الأوساط الأكاديرية ولدى مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading