نجاح كبير لمهرجان الزيتون بجماعة تنزرت باقليم تارودانت

تحت شعار «دار الزيتون رافعة أساسية لتثمين شجر الزيتون» انطلقت مساء يوم الجمعة 20 يوليوز 2018 فعاليات مهرجان الزيتون بجماعة تنزرت باقليم تاروذانت ، في نسخته الثالثة، بحضور عامل الإقليم ووفد كبير من المدعوين والضيوف. 

وتميز حفل افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان بتكريم عامل الإقليم السيد الحسين أمزال من طرف السيد الحسين بوالرحيم رئيس الجماعة الترابية لتنزرت  قدمت له شهادة تقديرية ودرعاً تذكاريا للنسخة الثالثة من المهرجان عربون تقدير للخدمات الجليلة للجمعيات، والمجهودات التي يبدلها بالإقليم.
كما قدم له التلميذ الرسام مصطفة أوعبلا لوحة بورتريه تحمل صورته الشخصية، وأكد له عامل الإقليم أنه سيدعمه ماديا في شراء متطلبات ولوازم الرسم من أجل تطوير موهبتة.

وبمناسبة افتتاح هذه التظاهرة التنموية والثقافية، تم إعطاء انطلاقة مشروع بناء دار الزيتون، والذي رصد له مبلغ مالي يقدر بمليون و400 ألف درهم ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاونية الفلاحية زيتون تنزرت، تثمينا لهذا المنتوج المجالي ودوره في التنمية الإقتصادية والاجتماعية المحلية.وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم سهرات فنية وغنائية، للفنانة الرايسة فاطمة تباعمرانت يوم 21 يوليوز، رفقة الفكاهي رشيد أسلال، ومجموعة العربي امغران يوم 22 يوليوز والفكاهي شاوشاو، إضافة الى فرق محلية مثل فرقة احواش مخفمان والشعراء أجماع وازوليض وعابداوطاطا.
كما تضمن برنامج مهرجان الزيتون، الذي يعد مناسبة للاحتفاء بالاقتصاد المحلي والترويج للمنطقة في أبعادها السياحية والثقافية، أنشطة تكريمية لفعاليات محلية أسهمت في تنمية المنطقة، وتقديم جوائز تقديرية وتشجيعية للتلاميذ المتفوقين، وأنشطة رياضية وتكوينية للفلاحين، وندوة حول واقع الري بالتنقيط بين تثمين شجرة الزيتون وطرق التمويل، إضافة إلى ندوة موجهة للشباب، حول موضوع التمكين الاقتصادي والعمل التعاوني، وندوة لفائدة نساء المنطقة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد