نتائج لقاء وزير التعليم والنقابات الخمس بخصوص الترخيص باجتياز الامتحانات الشفوية

انتهى امس الاربعاء 13 نونبر 2013 الذي جمع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار والذي دارت محاوره حول أهم القضايا التي تشغل بال الشغيلة التعليمية ومنها موضوع الترخيص للأساتذة الناجحين في الامتحان الكتابي لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين باجتياز الامتحان الشفوي.وبحسب مأفاد به مصدر نقابي حضر اللقاء فقد جددت النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) تمسكها بحق الشغيلة التعليمية في اجتياز المباريات والامتحانات سواء الخاصة بمراكز التكوين أو بالجامعات دون قيود.

14112013-656ff

وهو الطرح الذي أجمعت عليه النقابات الحاضرة كذلك.السيد الوزير في معرض رده شرح للنقابات موقف الوزارة من موضوع التراخيص والأسباب الذي دفعته للقيام بتجميد مؤقت لمنح التراخيص للأساتذة للمشاركة في الاختبارات الشفوية إلى حين إيحاد صيغة ما للتغلب عن أي خصاص طارئ قد يقع، مبديا في الوقت ذاته تفهمه الكبير لحق نساء ورجال التعليم في التأهيل وتحسين أوضاعهم المهنية.المصدر النقابي أكد أن أجواء الحوار كانت إيجابية جدا وتم التوافق على استمرار النقاش في الملف من خلال لقاء ثان سيعقد يوم  الخميس 14 نونبر 2013 بين النقابات والوزير بلمختار للخروج بحل نهائي في الموضوع. أما بخصوص باقي الملفات التي تخص الشغيلة التعليمية فقد تم الاتفاق على استئناف جلسات الحوار شهر دجنبر المقبل .

المصدر : موقع عالم التربية والتعليم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد