نادي الصحافة بأيت ملول: تضامن ومؤازرة للصحفي الحسين حريش

انعقد يوم الجمعة 6 دجنبر 2013  اجتماع عادي للمكتب التنفيذي  لنادي الصحافة بأيت ملول  والذي تدارس  تداعيات قضية متابعة الزميل  الحسين حريش  نائب رئيس النادي في القضية التي باتت تعرف  لدى الرأي العام بمحاكمة السبق الصحفي  ، حيث زميلنا يتابع بتهمة القذف والتشهير  عن طريق النشر بموقع الكتروني  بشان خبر نشره عن اعفاء مسؤول بوزارة الصحة  وحيث أن قرار الإعفاء قائم فعلا وتوصل به المعني بالأمر  بعد نشر الخبر مما يجعله سبقا صحفيا  وحيث أن  الزميل يتابع بمقتضيات القانون الجنائي ومطالب  حسب مطالب المدعي باداء غرامة مالية خيالية قدرها في 200 الف درهم فإن المكتب التنفيذي للنادي ومن منطلق اهدافه ومبادئه وبناء عى المعطيات المتوفرة لديه وحرصا منه على خدمة  الصحافة وحق المواطنين الدستوري في المعلومة  و استشعارا منه لخطورة المتابعة القضائية المذكورة كسابقة في مجال المتابعات  القضائية للجسم الصحفي  وماتنذر به من تضييق على الممارسة الصحفية ببلادنا خصوصا أن القضية أدخلت للتأمل من أجل إصدار الحكم  يوم 16 دجنبر 2013 في زمن قياسي ، فإنه يعلنه للرأي العام :

timthumb

  • تضامنه ومؤازرته اللامشروطة للزميل الصحفي الحسين حريش ولكافة الزملاء المتابعين في قضايا مماثلة   .
  • تنديده بكل المحاولات  المتكررة للتضييق على حرية الصحافة  وتحذيره من خطورة  التطبيع معها .
  • مطالبته  بتوفير شروط المحاكمة العادلة وتمكين المتهم  من حقه في الدفاع عن نفسه وتكييف المتابعة بناءا على قانون الصحافة وليس غيره .
  • ·        دعوته كافة الزملاء  والهيئات الإعلامية والنقابية والمدنية والحقوقية  للمشاركة  المكثفة في الوقفة التضامنية  مع الزميل المتابع  التي ستنظم يوم الإثنين 16  دجنبر 2013  على الساعة التاسعة صباحا  أمام المحكمة الابتدائية  بإنزكان  .

الرئيس :   سعيد بلقاس ـــــــــــــــــــــــ  نادي الصحافة بأيت ملول ، حي المستقبل ، الهاتف : 0608621360

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد