نادي أكابلوس ينظم أيامه الربيعية الأولى

ازول بريس

يستعد نادي أكابلوس لتنظيم أيامه الربيعية الفنية و الأدبية الأولى من 10 إلى 13 مارس بالموازاة مع اليوم العالمي للمرأة، حيث خص النادي أنشطته المتنوعة من لقاءات و عروض و شعر للإحتفاء بالمبدعات من جهة سوس ماسة في مختلف المجالات الفنية و الأدبية وفق البرنامج التالي:

-الخميس 10 مارس: أمسية سينمائية متنوعة تتضمن لقاءا مفتوحا حول السينما و الصورة بالمغرب، وقفة مع تجربة الفنانة مريم الطالبي في نوع فن الفيديو، بالإضافة لوقفة مع تجربة جمعية اسبوار تيزنيت في تمكين الفتيات في مجال السمعي البصري من خلال برامجها التكوينية.

-الجمعة 11 مارس: ورشة المرأة و السينما في المغرب، تليها ورشة حول استراتيجيات الترافع بالفن.
-السبت 12 مارس: ورشة إعداد الممثل: مقاربة المناصفة في الحضور و اللعب، يليها حفل توقيع ديوان “مسك القافية” للشاعرة “ابتسام انفاوي” و الذي سيتضمن عدة فقرات مهمة أبرزها عرض قصيدة فيلمية بعنوان “إمايان” من الديوان، و ماستر كلاس للشاعرة حول تجربتها الفنية، بالإضافة لفقرات و مساهمات لمبدعات من جهة سوس ماسة.

و في اليوم الختامي الأحد 13 مارس 2022 ستقوم الجمعية بزيارة تضامنية لجمعيات محلية بقرى إداوتنان في إطار حملة التدفئة.

و للإشارة فهذه الأيام تنظم بمساهمة و دعم كل من بلدية أكادير، ستارتاب ESPI للخدمات الفنية الإيكولوجية و ماركة الخدمات السمعي بصرية الإيكولوجية “تافوكت ميد” و بتعاون مع جمعية اسبوار تيزنيت و جمعية قطرة أمل بأكادير و تنسيق مع مختلف السلطات المحلية، و تتوزع الأنشطة بين فضاءات دار الشباب الحي الحسني و المركب الثقافي محمد خير الدين.

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد