ميلاد جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية..

انعقد بعد زوال اليوم الخميس 09 نونبر الجاري بغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بأكادير ميلاد تكثل للمؤسسات الصحفية بعمالة أكادير إداوتنان أطلق عليه أسم جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية وذلك بحضور ثلة من الصحفيين والإعلاميين المهنيين، حيث تم الوقوف على مختلف انشغالات وتطلعات أرباب المقاولات الصحفية.

وجرى الجمع العام التأسيسي لجمعية أكادير للمقاولات الصحفية بأكادير، بحضور الأستاذة لطيفة إكري موظفة بالمديرية نيابة عن المديرة، والسيد البشير أحشموض النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وافتتح الجمع العام لتأسيس جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية بكلمة المديرية الجهوية سوس ماسة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع التواصل، ألقتها الاستاذة لطيفة إكري موظفة بالمديرية نيابة عن المديرة، حيث ثمنت في بداية كلامها مبادرة جمع المقاولات في اطار جمعوي للمساهمة في تأهيل المقاولات الاعلامية لتساهم بدورها في التنمية المحلية، وهي مناسبة كذلك للتواصل بين أعضاء الجمعية لتبادل الخبرة والتجربة ومواجهة المشاكل والاكراهات التي تعترض هذه المقاولات.

من الجمع العام التأسيسي

من جهته السيد البشير أحشموض النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، نوه بدوره بتأسيس هذا الإطار، وقدم خلال كلمته أهمية تأسيس إطار جمعوي مهني للمقاولات الإعلامية، كما أبرز من خلال مداخلته العلاقة الممكنة عمليا وقانونيا بين الجمعية والغرفة مبرزا عدد من مستجدات التي تؤطر هذه العلاقة.

وانكب نقاش المقاولون الصحفيون خلال الجمع التأسيسي لجمعية أكادير للمقاولات الصحفية بأكادير على مناقشة أوضاع المقاولات الصحافية بأكادير، حيث شددت كل التدخلات على ضرورة حضور المقاولة الصحفية في معادلة التنمية الجهوية واعتبار الصحافة الجهوية شريكا قولا وفعالا، فلا جهوية متقدمة بدون إعلام جهوي قوي.

وتهدف جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية، إلى الترافع، في كل الظروف، ولدى كل المنظمات العامة والخاصة و السلطات و الجهات المختصة والفاعلين المتعاملين مع القطاع عن المصالح المعنوية والمالية والاقتصادية والمهنية التي تهم أعضاء الجمعية مقاولين ومن يشتغل معهم.

كما  تروم الجمعية إلى، الارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضائها وإرساء أخلاقيات المهنة وتطويرها وعصرنتها وتحسين أساليب الممارسة المهنية، وكذا تأهيل العنصر النسوي والشباب لممارسة العمل الصحافي والعمل المقاولتي والارتقاء بمهنة الصحافة والمقاولات. فضلا عن تمثيل أعضاء الجمعية لدى جميع السلطات والهيئات والمؤسسات
كما تسعى الجمعية على تحقيق التغطية الصحية والمساعدة في الميدان المهني والاجتماعي والرياضي والثقافي لكافة الأعضاء المنخرطين ، وتنظيم أنشطة تهم هذه المجالات
ومن الأهداف التي سطرتها جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية، العمل من أجل الرقي المعنوي والثقافي والمهني لأعضائها بالتكوين والتكوين المستمر، وكذا إبرام اتفاقيات و ربط شراكات مع المؤسسات العمومية و الخصوصية والمجالس المنتخبة والجمعيات الوطنية منها أو الدولية والمنضمات التي تربطنا معها نفس الأهداف لدعم الجمعية و تحقيق أهدافها، مع الانفتاح على الجمعيات المماثلة وغيرها للتعامل معها والاستفادة من خبرتها سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي أو الدولي وعقد اتفاقيات وشراكات معها.

وتعتزم الجمعية، من أجل تحقيق أهدافها، مساعدة المقاولات لإتباع الأساليب العصرية في الممارسة المهنية المساعدة على إعداد الدراسات والبحوث حول قطاع المقاولات الصحافية وتنظيم الندوات والقيام بدورات تهم التكوين والتكوين المستمر لفائدة المقاولين والصحفيين وعموم المهنيين.

كما ستعمل الجمعية، حسب ما سطرته في أهدافها، التعريف بالقضايا والمستجدات الخاصة بالقطاع واطلاع المقاولين عليها، تنظيم معارض عبر شراكات من شانها الرفع من مستوى مردودية المقاولات.

وحرصت جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية لتحقيق أهدافها على الوسائل والسبل المشروعة وكافة الوسائل اللوجستكية..

وبعد تلاوة القانون الأساسي والمصادقة عليه، تم تشكيل أعضاء المكتب المسير ليوقعوا على ميلاد جمعية أكادير للمقاولات الإعلامية في أجواء طبعتها الصراحة والارتياح التنظيمي والانشغال المهني والهم التأهيلي وجاءت تشكيلة المكتب كما يلي:

مكتب جمعية أكادير للمقاولات الاعلامية:

الحسن باكريم : رئيس الجمعية
نائبته الاولى : أمينة المساري
نائب الثاني للرئيس : احمد الزاهيدي
الكاتب العام : شارا الحسين
نائبته: حنان كرامي
نائبه الثاني: الحسين ابوالقاسم

الامين المال : جواد بلعباس
نائبه : سعيد المنصوري

المستشار : سعيد كرور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد