ميدلت: افتتاح المهرجان الدولي للسينما والتراث بلمسة وفاء لروح المخرج محمد إسماعيل

أزول بريس

إنطلقت مساء السبت 18 دجنبر 2021 الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي إفتراضيا ، تتبع فعالياته مهتمون من انحاء العالم للمشهد السينمائي خاصة و المشهد الثقافي عامة من منصة التواصل الاجتماعي للمهرجان وخصوصا على صفحته الزرقاء:” مهرجان ميدلت للسينما و التراث “.
وقال مدير المهرجان الكوش مصطفى في كلمة إفتتاح : تفتتح الليلة الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي و الدي نحاول من خلاله إعادة الاعتبار للمشهد السينمائي للمدينة و قراها والتي كانت قيدومة المشهد السينمائي في بياتها التحتية للقرى المغربية و العربية و الدولية.



إستحضر المهرجان في لمسة وفاء لروح المخرج السينمائي محمد إسماعيل ابن الحمامة البيضاء مدينة تطوان المغربية، وكرم وجوه واعدة محليا من الممثلة أمال خلو، الممثل خالد أوعضوش و لحسن بليعيش
تشمل المسابقة 9 أفلام من المغرب و فرنسا و بلجيكا و الولايات المتحدة الامريكية من بين 86 فيلم من باقي انحاء العالم توصلت به اللجنة الفنية للمهرجان و التي سوف تعرض في منصة التواصل الاجتماعي و في معظم مقاهي المدينة .
ويرأس لجنة التحكيم المسابقة الرسمية المخرج و الدكتور عزيز زروقي و الناقدة السينمائية ياسمين بوشفر و المخرج و السيناريست أرايكو باربجليومن إيطاليا و المنتج و المخرج فرناندو خوسي سيكلر مليه من فرنسا.
و بالتوازي مع عرض الافلام تنظم أيام لصناعة السينما و التي تجمع ندوة علمية و التي تنشطها الاعلامية رجاء ناصر الشرقاوي و المخرجة ماها مراد من الامارات و الدكتور محمد جاجا و الباحث جابر مجاهد وكلاهما من المغرب . وماستر كلاس للتقني في الديكور و المكياج السينمائي إدريس أوجيل و كذا ورشات في مهن السينما. و يؤطر المخرج عصام شهبوني ورشة المونتاج الرقمي و الناقد السينمائي لمجيد تومريت ورشة القراءة النقدية للفيلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد