مواطنو بيلا روسيا يذهبون للعمل عراة تجاوبا مع خطأ لفضي للرئيس + صور

أزول بريس // ابراهيم ايت احمد

انتشرت مؤخرا في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاكات” استعملها الشعب البيلاروسي تفاعلا مع زلة لسان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

بينما كان الرئيس البيلاروسي يلقي خطابا حول الابتكار يوم الجمعة الماضي 23 يونيو،  بمناسبة “منتدى الابتكار وتكنولوجيات المعلومات الحديثة”،   و أقدم على زلة لسان حيث قال: “يجب ببساطة التعري والعمل” عوض “يجب التطور والعمل” باعتبار أن في اللغة البيلاروسية كلمة نتطور تتشابه فالنطق ديالها معا نتعرى.

وفي تفاعل ساخر للمواطنين البيلاروسيين مع ها الخطأ اللفضي حرص مجموعة منهم على الذهاب إلى العمل عراة تماما، في استجابة ساخرة لزلة لسان الرئيس التي طالب خلالها مواطنيه أن “يخلعوا ملابسهم” في العمل.

وفي هذا السياق نشرت مئات  الصور لأشخاص في بيلاروس وهم أمام الكمبيوتر أو في ورشة بناء أو في مطابخ المطاعم، وهم عراة تماما في أماكن عملهم.

وهذه الحملة الساخرة جدا انطلقت يوم الجمعة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج “التعري في العمل”، وذلك ردا على الخطاب ذاته.

تأتي هذه الحملة الواسعة في بلاروسيا تماشيا مع حملات أخرى ساخرة من القيود التي وضعها الرئيس لحرية التعبير ووضع العشرات من معارضيه في السجون.

 

5 3 2 1

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد