مهنيي الصيد البحري يستفيدون من عمليات التطعيم بمركز التلقيح بميناء اكادير

ازول بريس

إنطلقت امس الإثنين 25 أكتوبر 2021 بدار البحار بميناء أكادير عمليات التلقيح ضد كوفيد 19، لصالح مهنيي الصيد البحري من البحارة و المجهزين و الربابنة و مستعملي الميناء و عائلاتهم.

وقال فؤاد بنعلالي رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى الذي حضر إلى عين المكان للاطلاع على السير العادي للعملية، أن السلطات المينائية، قامت وبشكل استباقي بتقريب خدمة التلقيح من مستعملي ميناء المدينة.

و أفاد بنعلالي أن جمعية أصدقاء الميناء وفرت الشروط والظروف المتطلبة، لإقامة مركز التلقيح لفائدة البحارة وعائلاتهم، من خلال فتح الباب أمام الأطقم الصحية بمؤسسة دار البحار بميناء أكادير. وذلك في توجه يرمي إلى ضمان التنفيذ السريع والسلس لبرنامج التطعيم الشامل، وامتصاص الضغط على المراكز الأخرى خارج الحزام المينائي.

ومن جانبه عبر إدريس التازي مندوب الصيد البحري بأكادير أنه سيتم توزيع الألاف من جرعات التلقيح في مركز التطعيم، الذي أقامته السلطات الأمنية بتنسيق مع نظيرتها الصحية لفائدة البحارة، ومستعملي الميناء. إذ يشرف طاقم طبي تابع لوزارة الصحة على العملية، بحضور مختلف السلطات المينائية، من مراقبين من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، ورجال الشرطة، وأعوان السلطة، و القوات المساعدة.

وقد عرفت عمليات التطعيم المسجلة في اليوم الأول من بداية اشتغال مركز التلقيح بميناء أكادير. حيث بلغ العدد الإجمالي للملقحين 63 شخصا، 7 منهم تلقوا الجرعة الثالثة، و 2 استفادوا من الجرعة الثانية. فيما أن 54 شخصا تلقوا الجرعة الأولى، وهي أرقام تبقى مشجعة في اليوم الأول من افتتاح مركز التلقيح بميناء أكادير.

موقع : البحر نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد