مهنيو النقل الطرقي يعلنون عن إضراب لـ 72 ساعة

ازول بريس

قررت الهيئات الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي بمختلف أصنافه (نقل المسافرين – نقل البضائع – سيارات الأجرة–عربات الإغاثة والجر)، خوض إضراب عن العمل خلال شهر مارس المقبل.

وأفادت الهيئات النقابية في بلاغ لها أنها ستخوض إضرابا وطنيا عن العمل لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم 7 مارس 2022.

ودعت الجهة المصدرة للبلاغ “كافة مهنيي النقل بمختلق أصنافه إلى المشاركة المكثفة والقوية في هذه المحطة النضالية، وتهيب بهم إلى اليقظة والتعبئة القصوى ورص الصفوف في مواجهة المحاولات الرامية إلى زرع التفرقة بين المهنيين الى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة”.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية في سياق “الأزمة الخانقة التي يعرفها القطاع بمختلف أصنافه”، يوضح البلاغ، مبرزا أنه يأتي أيضا، في ظل “الوقوف على تجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها، من أجل الجلوس لطاولة الحوار لمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية لهم، مما أدى بالعديد منهم لإشهار إفلاسه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد