بالصور : خبراء اجانب يسيرون أشغال مشروع تلفريك أكادير الاول من نوعه بالمغرب

كريم بوزاليم

قام مجموعة من الخبراء والمهندسين الاجانب  في مجال البناء والهندسة صباح اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري، بزيارة رسمية بمشروع تليفريك اكادير  بمحطة دانيا لاند  التي تعتبر الأولى من نوعها بالمغرب وإفريقيا

“باكرنوليو” مدير مكتب المراقبة التقنية لهذا المشروع أشار إلى أن مهمة هؤلاء المهندسين والخبراء الحاضرين في هذه الزيارة، هي مراقبة جودة المشروع المصمم بناءا على معايير جودة دقيقة مضادة للزلازل على غرار مجموعة من البنايات الحيوية بالمدينة.

 

و كشف مدير المشروع  في تصريح لموقع ازول بريس عن تفاصيل مشروع عربات “تلفريك” بأكادير، والمقام بقيمة مالية تناهز 400 مليون درهم، والمندرج ضمن عدد من المشاريع، التي يضمها المنتجع الترفيهي “دانيا لاند”، مؤكداً أن ساكنة المنطقة لها موعد مع افتتاح أول خطوط العربات المعلقة في الموسم الصيفي المقبل، وأن الوتيرة التي يتم من خلالها تنفيذ المشروع متقدمة، ومفرحة، حسب تعبيره.

ويضم مشروع العربات المعلقة، الأول من نوعه بالمغرب خطين، الأول سيربط مرتفع أكادير أوفلا بوسط المدينة، فيما سيربط الثاني الموقع نفسه بالمنتجع السياحي “دانيا لاند” بمنطقة أنزا على طول 1683 مترا، وبعرض عشرة أمتار، وذلك وفق شراكة وقعتها بلدية أكادير، والتي التزمت من خلالها بتعبئة العقار، الذي شملته خطوط “التلفريك”، والمنتجع السياحي المذكور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد