مهرجان السينما والبيئة في نسخته الرابعة بسيدي وساي ماسة، إقليم اشتوكة أيت باها

تعلن إدارة مهرجان السينما والبيئة، بجماعة سيدي وساي ماسة، إقليم اشتوكة أيت باها، عن تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2022، وذلك بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الجماعي سيدي وساي، وبدعم من المجلس الإقليمي اشتوكة أيت باها والمجلس الإقليمي للسياحة .

وسيعرف برنامج المهرجان تنوعا ملحوظا يتجلى في الفقرات التالية: عروض سينمائية لأفلام المسابقة المتمحورة حول تيمة البيئة، ورشات تكوينية في مهن السينما لفائدة الشباب، ماستر كلاس، لقاءات مع ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم٬ ندوة “الخطاب الايكولوجي في السينما” هذا بالإضافة إلى حملات تحسيسية بأهمية البيئة لفائدة الأطفال .

تتميز هذه الدورة بإعطاء الأولوية لترسيخ الوعي البيئي والإيكولوجي بالمنطقة عبر الثقافة والفن (السينما نموذجا) مع تشجيع الشباب على ارتياد عوالم الإبداع السينمائي.

واعتبارا لكون هذا المهرجان يشكل عرسا سينمائيا وثقافيا سنويا بامتياز، فإننا نوجه الدعوة لمختلف صناع السينما والمهتمين بالشأن الثقافي والفني للحضور والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، لأنه بمثابة ملتقى يجمع المهتمين بالمشهد السينمائي والثقافي والبيئي من مختلف المناطق، ويسعى إلى تكريس ثقافة الاعتراف عبر تكريمه لوجوه فنية وازنة.

أملنا أن يصبح مهرجاننا في طليعة التظاهرات الفنية والثقافية محليا وجهويا ووطنيا. ولتحقيق هذه الغاية نعمل من دورة إلى أخرى إلى تطويره شكلا ومضمونا.. والله ولي التوفيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد